الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الكشف عن عقار مضاد لكورونا في الصين

1-1321569


الوكيل الإخباري- أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء، عن إكمال البحث السريري لدواء "فافيبيرافير"، وهو عقار مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

اضافة اعلان


ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا تشانغ شين مين قوله إن "عقار فافيبيرافير، الذي يعد دواء إنفلونزا وتم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية".


واضاف أنه "تمت التوصية بـ"فافيبيرافير" لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ(كوفيد - 19) في أقرب وقت ممكن"، مبينا أن "إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية بإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض".


يذكر ان الصين، اقرت مساء أمس الثلاثاء، استخدام أول لقاح لفيروس كورونا في تجارب سريرية، وقالت صحيفة "الشعب" اليومية، التابعة للحزب الشيوعي في الصين.


وأعلنت السلطات الصحية الصينية، تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 3237 شخصا، كما أعلنت عن تسجيل 16 إصابة جديدة فقط خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات إلى 80894.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة