الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المحجور عليهم يشغلون 5 آلاف غرفة فندقية

3202016201930266217518
تعبيرية


الوكيل الإخباري- بلغ عدد الغرف الفندقية التي شغلها النزلاء القادمون للمملكة والمحجور عليهم، نحو 5 آلاف غرفة فندقية في عمان والبحر الميت لغاية اللحظة، بحسب رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي.

اضافة اعلان

 

ولفت في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد الغرف الفندقية في عمان تبلغ 10 آلاف غرفة ستكون متاحة في وقت الحاجة خلال 48 ساعة، وبلغت الغرف المشغولة من قبل المحجور عليهم في عمان 3 آلاف غرفة، وألف غرفة للعاملين، أما الغرف الفندقية في البحر الميت فوصل إشغالها إلى 2600 غرفة، يشغل النزلاء منها 2028 غرفة، والعاملون في الفنادق 600 غرفة.

 

وأكد أنه تم تسليم التعليمات الصادرة من وزارة الصحة إلى مدراء جميع الفنادق والعاملين فيها وعدم مغادرتهم الفندق، مبينا أنه يوجد طبيب من وزارة الصحة والخدمات الطبية في كل فندق.

 

ودعت وزارة السياحة والآثار، الفنادق لتأمين جميع وجبات الطعام والشراب للنزلاء القادمين من المطارات والمحجور عليهم، وعدم استيفاء أي مبالغ منهم، وبقاء النزلاء في غرفهم وعدم التجوال في ممرات وردهات الفندق، ومنع زيارات الأهل، وفي حال احتاج النزيل للتواصل مع عائلته، فعلى الفندق تسمية ضابط ارتباط لهذه الغاية.

 

كما دعت الوزارة الفنادق لتأمين متطلبات النظافة، وقيام النزيل بأعمال التنظيف في غرفته، وتسليم تعليمات استخدام الغرفة للنزيل داخل غرفته الخاصة، إلى جانب توفير كاشف حرارة، وتدريب العاملين بالفندق على إجراءات الوقاية والخدمة الخاصة بالنزلاء.

 

وأوصتهم بتسهيل مهمة فرق وزارة الصحة التي ستقوم بالإجراءات الطبية الاحترازية.