الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

المغرب.. تفشي كورونا في صفوف الحرس الملكي يطيح بقائد الجهاز

m-34-1200x675


الوكيل الإخباري- أصيب العشرات من أفراد الحرس الملكي في المغرب بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

اضافة اعلان


وأفاد موقع صحيفة "العلم"، نقلا عن مصادر خاصة، أن 130 إصابة مؤكدة تتلقى العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بينما يعالج مخالطوهم في المستشفى الإقليمي "مولاي عبدالله" بمدينة "سلا" ومستشفيات الرباط وتمارة.


وبحسب المصدر ذاته، أغلقت السلطات المغربية مجموعة من الأحياء بمدينتي الرباط وسلا والتي يقطنها عدد كبير من عناصر الحرس الملكي المصابين، حتى لا يتمدد المرض خارجها، كما تم وضع ذويهم في حجر الصحي.


وتسبب انتشار فيروس "كورونا" في صفوف الحرس الملكي، في إبعاد الجنرال ميمون المنصوري، من منصب قائد الحرس الملكي، وتعيين عبدالعزيز شاطر خلفا له، بحسب ما أكده موقع "كود" المحلي.


وقال موقع محلي إنه تبين من خلال تحقيق على أعلى مستوى، أن الجنرال ميمون تدخل لدى والي الرباط محمد اليعقوبي، للتخفيف على عناصر الحرس الملكي والسماح لهم بالتنقل من وإلى مهامهم بالقصر الملكي، قبل أن يتطور هذا إلى تسجيل تنقل البعض منهم في بعض الأحيان بدون كمامات، رغم حالة الطوارئ الصارمة التي تعرفها البلاد.


و تحول حي "تواركة" بمدينة سلا، وهو الذي يتنقل منه وإليه بشكل يومي عناصر الحرس الملكي، إلى بؤرة حقيقية لفيروس كورونا بحسب المصدر ذاته.

 

المصدر: إرم