السبت 27-11-2021
الوكيل الاخباري

الملك يترأس اجتماعا لمناقشة التطورات المتعلقة بفيروس كورونا

9b0bde992cf267ea423d7837b5de5661


الوكيل الاخباي -  أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال ترؤسه فور عودته إلى أرض الوطن اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، ضرورة استمرارية الجاهزية لمواجهة كل التطورات المتعلقة بالفيروس، والتواصل المستمر والشفافية مع المواطنين، حتى يكون الجميع مطمئنا وواثقا بالإجراءات.

وخلال الاجتماع الذي عقد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، شدد جلالة الملك على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين كل المؤسسات للتعامل مع التطورات المتعلقة بالفيروس.

وأعرب جلالته عن ثقته بوعي ومسؤولية المواطنين في التعامل مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، مشيرا جلالته إلى أهمية الابتعاد عن التجمعات، واستخدام الأساليب المثلى للوقاية من هذا المرض.
وأشاد جلالة الملك بالجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في التعامل مع الفيروس.

وقال جلالته إن علينا مسؤولية كبيرة، بالاستمرار في توفير كل الخدمات اللازمة للمواطنين في المجالات الصحية والتعليمية والتموينية.
ولفت جلالة الملك إلى أهمية توفير المعدات الطبية وأدوات الكشف عن الفيروس، والسبل الملائمة للرعاية الصحية للمرضى، ضمن أفضل المعايير العالمية.
وقال جلالته "ما عندي أهم من سلامة المواطن الأردني".

وأكد جلالته ضرورة أن يكون هناك تقييم مستمر للتعليم عن بعد لطلبة المدارس والجامعات، لتطويره وتحديثه.
وشدد جلالته، بهذا الصدد، على أن العملية التعليمية يجب أن تبقى مستمرة.

وفيما يتعلق بتوفر المواد التموينية، أكد جلالة الملك ضرورة وجود خطة واضحة بخصوص المخزون الاستراتيجي في حال تعطلت التجارة الدولية وأغلقت الحدود.
كما أكد جلالة الملك أننا وفي ظل ما نواجهه، مستمرون في مسيرة التنمية، ومتابعة تنفيذ المشاريع في مختلف أنحاء المملكة.

اضافة اعلان