الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الموافقة على فحص جديد للكورونا

97BAAC34-4EC9-4497-8922-EF9F6C4DF87C_w1023_r1_s


الوكيل الإخباري- وافقت إدارة الأغذية والدواء الأميركية "FDA" على فحص لفيروس كورونا المستجد يمكن أن يكشف المرض في غضون 45 دقيقة.

اضافة اعلان


وأعلنت الشركة المصنعة "سيفيد"، ومقرها كاليفورنيا، أنها ستبدأ شحن هذه الأجهزة بدءا من الأسبوع المقبل.


وقال ديفيد بيرسنغ، من الشركة، إن هناك زيادة في الطلب على هذه الأجهزة من قبل المؤسسات الصحية في ضوء الأزمة الحالية.
وتتسارع المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة حاليا لإيحاد اختبارات تكفي أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بالمرض، وإظهار النتائج بسرعة.

وتزداد الحاجة إلى هذه الاختبارات يوما بعد يوم مع تزايد أعداد المصابين بمرض "كوفيد-19" الناتج عن الفيروس والرغبة في تحديد المصابين به بسرعة لتطبيق إجراءات العزل بسرعة وتخصيص أماكن للمرضى.


والمشكلة الأخرى التي تواجه النظام الصحي حاليا أن الاختبارات المتوافرة تحتاج إلى ما بين 24 ساعة إلى أيام لمعرفة النتائج.


وتعتبر تلك هي الموافقة الـ13 من قبل الوكالة الصحية الأميركية للسماح باستخدام أجهزة فحص كورونا في الوقت الحالي.


ويما يميز هذا الاختبار بحسب الشركة هو إمكانية استخدامه في المستشفيات أو العيادات دون الحاجة إلى إرسال العينات إلى المعامل وانتظار النتائج.

 


بيرسنغ قال إن هذا الاختبار "الدقيق سيحدث تحولا، ويساعد على تخفيف الضغط الذي أحدثه ظهور تفشي المرض على مرافق الرعاية الصحية التي تحتاج إلى تخصيص موارد للعزل بشكل صحيح".


وسجلت الولايات المتحدة ارتفاعا في أعداد الإصابات حيث بلغ، السبت، أكثر من 24 ألف حالة إصابة بالمرض الذي تسبب بوفاة 285 شخصا.


، إلا أن فريق مكافحة الفيروس التابع للبيت الأبيض عزا ذلك إلى زيادة نسبة الفحوصات للكشف عن الفيروس والكشف عن نتائجها بصورة أسرع.

 

المصدر: الحرة