الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اليابان تدرس تسهيل سفر المحتجزين بسبب إغلاق الحدود

unnamed


الوكيل الإخباري- تجري اليابان استعداداتها لتسهيل تحركات السفر لآلاف الاشخاص العالقين في البلاد وبقية الدول بسبب حظر الدخول الذي فُرض لمنع انتشار كورونا، وفقا لوزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي.

اضافة اعلان


واضاف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحكومة اليابانية تتواصل عبر الأقنية الدبلوماسية والتعاون مع شركات الطيران لتسهيل المغادرة أو العودة للراغبين بذلك من يابانيين وغيرهم، داعيا اليابانيين في الدول التي ينتشر فيها الوباء بشكل كبير ول اتوجد فيها مرافق طبية كافية أو متطورة، العودة بأسرع وقت ممكن. وردا على سؤال عن وضع مسؤول الخارجية المصاب بفيروس كورونا قال موتيغي "تحدثت معه ورغم أنه لم يكن مشحوناً بالطاقة، فقد كانت حالته مستقرة ولا يسعل وتجاوز حالة الحمى التي مر بها"، مؤكدا أن البعثات اليابانية في الخارج تتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية وسلامة الموظفين.

 

وعن موقف الحكومة من قدوم دبلوماسيين الى طوكيو من دول حظرت اليابان دخول القادمين منها، قال الوزير إن الدبلوماسيين الأجانب من دول المستوى الثالث للخطر، يمكن ان يعودوا لليابان بناء على دراسة لكل حالة على حدة، وذلك عندما تتلقى الخارجية طلباً بهذا الخصوص.


يشار الى ان جميع الصحفيين الذين حضروا المؤتمر الصحفي جلسوا متباعدين وارتدوا الكمامات، وعند دخول مبنى الوزارة جرى قياس درجة الحرارة للتأكد من عدم ارتفاعها باعتبار ذلك من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة