الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

امريكا : خبير أوبئة يوضح معلومات هامة حول الكمامات والعدوى

corona_1


الوكيل الاخباري - عقد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مقابلة مهمة، الخميس مع كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أنطوني فاوتشي، شهدت كشف العديد من النقاط المهمة فيما يتعلق بفيروس كورونا.

اضافة اعلان


وثارت خلافات عدة بين فاوتشي وبين الرئيس الأميركي منذ ظهور وتفشي كورونا فيما يتعلق بطريقة التعاطي مع الوباء، لكن الخبير الأميركي لا يزال يتمتع بمصداقية واسعة في بلاده وحول العالم.


وفيما بدأ زوكربرغ المقابلة، وختمها، بالتأكيد على قناعته بأن العلم هو الذي يجب أن يقود إدارة أزمة تفشي وباء كورونا المستجد، تحدث فاوتشي عن نقاط عدة تتعلق بالتعامل مع الفيروس نوردها باختصار كما يلي:


- لقاح كورونا المستجد سيكون جاهزاً نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل 2021.


- ليس هناك أي آثار جانبية لوضع القناع الطبي "الكمامة" وقتاً طويلاً، ولا ضرر في استخدامه عند ممارسة الرياضة.


- من 20 إلى 25% من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض.


- الكثير من الشباب أصيبوا بالفيروس ومروا بتجربة صعبة، ثم تعافوا بعد ظهور سلبية نتائجهم، لكنهم عانوا حالات تعب وإرهاق شديدين لأسابيع عدة قبل التعافي التام.


- نحتاج أدوية تكون فعالة لأصحاب الأعراض الخفيفة والمصابين في مراحل مبكرة. فعقارا ريمديسفير وديكساميثازون لهما استخدامات حصرية

لأصحاب الحالات الحرجة، ولا يمكن تقديمهما للمصابين في المراحل الأولى.

 

- العلاج بالبلازما عبر استنساخ الخلايا من المتعافين من فيروس كورونا، ثم حقنها عبر الأوعية الدموية أو الحقن العضلي في مصاب بكورونا، يبدي نتائج واعدة.


- نهاية الصيف الحالي أو بداية الخريف ستكون لدينا معلومات ومعطيات كافية عن الأدوية الأكثر كفاءة في علاج مصابي كورونا المستجد.


- هناك شركات مختصة بتصنيع لقاحات ستعمل على تصنيع كميات كبيرة من جرعات لقاحات مختلفة قبل الوصول إلى المرحلة النهائية من التحقق من سلامتها لربح الوقت في حال ثبتت كفاءة اللقاح وسلامته، وذلك حتى تبيع وتوزع جرعات اللقاح الناجع بسرعة عند إعلان سلامته، بينما تدمر جرعات اللقاحات غير المعتمدة.

- التجارب السريرية لشركة "مودرنا" واعدة جداً. فهي ستنتقل من المرحلة الأولى التي تشمل 45 مشاركاً إلى المرحلة الثانية التي تشمل مئات المشاركين، ثم إلى المرحلة الثالثة التي ستشمل 30 ألف مشارك نهاية يوليو، والتي تراقب خلالها سلامة اللقاح.

 

المصدر - سكاي نيوز