الأربعاء 01-12-2021
الوكيل الاخباري

بدء سريان قرار الإغلاق الشامل في الضفة الغربية

1222


الوكيل الاخباري - دخل مساء يوم الخميس حيّز التنفيذ قرار الحكومة الفلسطينية فرض الإغلاق الشامل على محافظات الضفة الغربية المحتلّة كافة؛ ضمن جهود مكافحة تفشّي وباء "كورونا".اضافة اعلان


وسيستمر الإغلاق الشامل حتى الساعة السادسة من صباح يوم الأحد المقبل.

ويشمل قرار الإغلاق كافة مناحي الحياة، باستثناء المخابز والصيدليات، وستمنع الحركة نهائيًا في الشوارع، مع مراعاة الحالات الطارئة.

وبموجب قرار الإغلاق، ستُمنع الحركة بين مراكز المدن والقرى والمخيمات في المحافظة الواحدة، وبين المحافظات أيضًا.

وأكدت الشرطة الفلسطينية أنّها ستشرع بتنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة الوزراء بخصوص الإغلاق الشامل في الضفة الغربية المحتلة.

ودعت الشرطة، في تصريح صحفي، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة بخصوص الاغلاق، ومنع الحركة من الساعة الثامنة مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، باستثناء الصيدليات والمخابز.

وأكّدت أنّ الاغلاق يشمل كافة المحلات التجارية والمنشآت، وضمنها محطات المحروقات، باستثناء الصيدليات والمخابز، مشددة على أن الحركة ممنوعة بشكل تام.

وأهابت الشرطة بالمواطنين الالتزام الكامل بالتعليمات، وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

في السياق، أكّدت محافظة طوباس والأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة أن الاغلاق الشامل على المحافظة سيبدأ مساء اليوم الخميس من الساعة الثامنة مساءً وحتى المقبل الساعة السادسة من صباح يوم الأحد المقبل.

وأشارت المحافظة، في بيان وصل "صفا"، أنّ الإغلاق جاء نتيجة لازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة طوباس.

وأوضحت أنّ الإغلاق الشامل سيشمل جميع القطاعات، باستثناء الصيدليات والمخابز، التي ستعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وبيّنت أن باقي القطاعات "السوبرماركت والبقالة ومحال الخضار واللحوم والدواجن ستبقى مغلقة"

ونوّهت المحافظة إلى إجراءات مشددة ستقوم بها أجهزة الأمن بحق المخالفين.

وكانت الحكومة جدّدت التأكيد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية وفق البروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأكدت تشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية التي أعلنها مجلس الوزراء، والتي تؤكد على ارتداء الكمامات والتباعد مع فرض الغرامات على المخالفين.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مساء الخميس عن تسجيل حالتي وفاة من دير الحطب بنابلس ومدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة؛ متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنّ حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين ارتفعت إلى 52 وفاة.

وكالات