السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

براءة اختراع لعلاج مضاد لفيروس كورونا في الإمارات

1588352345298659200


الوكيل الاخباري - أشارت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إلى أن وزارة الاقتصاد الإماراتية أصدرت براءة اختراع لعلاج مبتكر بالخلايا الجذعية للالتهابات الناتجة عن عدوى فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان


وذكر تقرير الوكالة أن فريقاً من الأطباء والباحثين العاملين في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية قام بتطوير هذا العلاج، مع الإشارة إلى أنه يقوم على استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادتها إليه بعد تنشيطها.


وأضاف أنه تمت تجربته في الإمارات على 73 حالة وأنه تم التوصل إلى شفائها حيث أصبحت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال الطلب إلى المرضى استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم.

وأفادت الوكالة بأنه تم اجتياز المرحلة الأولى من التجارب السريرية بنجاح، لافتة إلى أن أياً من المرضى لم يشعر بأي أعراض جانبية فورية وأنه لم تتم ملاحظة أي تفاعلات سلبية مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى كوفيد-19. وتابعت أن التجارب ستستمر لإثبات فعالية العلاج وأنه من المتوقع أن تستكمل خلال أسبوعين.


وأوضحت في هذا السياق أنه تم تقديمه بالتزامن مع التدخل الطبي التقليدي وأنه سيتم تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل لها.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة