الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد تصنيعه في مصر.. تعرف على الآثار الجانبية لعقار 'ريمديسيفير'

1-1344364


الوكيل الإخباري _ بعد أن أظهر عقار "ريمديسيفير " نتائج إيجابية في التجارب السريرية ، بدأت مصر منذ أيام قليلة، عملية إنتاج العقار لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد .

وقد حصل العقار المضاد للفيروسات، والذي تنتجه شركة غيلياد ساينسز" الأمريكية، على الموافقة المشروطة من وكالة الأدوية الأوروبية، ليصبح ريمديسيفير أول دواء يقترب من الحصول على الضوء الأخضر لاستخدامه في علاج مرضى كورونا بالقارة العجوز" ، إلا ان له بعض الآثار الجانبية، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، تعرف على هذه الأثار :

اضافة اعلان

 

الحساسية
قد يعرض عقار "ريمديسيفير" مرضى كورونا إلى الإصابة بالحساسية أثناء أو بعد تناوله، لذلك يجب التواصل مع الطبيب المعالج عند ظهور أحد أعراض الحساسية، مثل "انخفاض ضغط الدم، اضطراب ضربات القلب، قصر النفس، صفير الصدر، انتفاخ الشفاه والوجه والحلق، الطفح الجلدي، الغثيان، القيء، التعرق".


زيادة إنزيمات الكبد
تبين للأطباء أن الأشخاص الذين يتناولون دواء "ريمديسيفير" ترتفع لديهم إنزيمات الكبد، والتي يمكن أن تكون عرضًا للالتهاب أو تليف الكبد، لذلك يجب إجراء اختبار دم، لفحص الكبد قبل تناول الدواء وعند تناوله يوميًا.

 

آثار جانبية أخرى
- الشعور بألم بسيط بالجسم.
- النزيف.
- تورم بعض مناطق الجسم.
- ظهور كدمات بمناطق متفرقة بالجسم.

وما زالت النتائج الخاصة بتأثير دواء "ريمديسيفير" على الحوامل والمرضعات محدودة، لكن الفوائد الصحية على الأم والجنين أكبر من المخاطر التي يمكن أن يتعرضان لها.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة