السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد حظر 30 يوما.. دولة جديدة تعلن السيطرة على كورونا

thumbs_b_c_cf33c0fbb2ad29edce65ef9858ee8a9d


الوكيل الإخباري- انضمت حكومة سريلانكا إلى العديد من الدول التي قلصت جزئيا حظر التجول، وذلك بعد إعلانها السيطرة على فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد.

ويرفع الحظر، الاثنين، خلال ساعات النهار في أكثر من ثلثي البلاد، بينما ستستمر سريلانكا في فرضه في المناطق الأخرى بما في ذلك العاصمة كولومبو حتى الأربعاء، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وسيظل حظر التجول ساري المفعول من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحا حتى إشعار آخر. وقد فرضت السلطات السريلانكية إجراءات صارمة في محاولة لوقف انتشار الفيروس حيث اعتُقل آلاف من منتهكي حظر التجول.


ويأتي قرار الحكومة في رفع الحظر جزئيا في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور أنيل جاسينغي، كبير مسؤولي الصحة في البلاد، أن الفيروس أصبح تحت "تحت السيطرة" في سريلانكا.

اضافة اعلان

 

وستظل المدارس والجامعات ومعاهد التعليم الأخرى ودور السينما مغلقة على الرغم من تخفيف حظر التجول، بالإضافة الى ذلك، تم ايقاف رحلات الحجاج والرحلات الترفيهية، والكرنفالات، والاستعراضات والاجتماعات.

كما طلبت الحكومة تعليق جميع الاحتفالات الدينية لمنع الحشود الكبيرة من التجمع.

لكن إدارات الدولة والشركات والبنوك ستواصل عملها كالمعتاد. وتم تشغيل الحافلات والمركبات وعربات السكك الحديدية بنصف طاقتها للمسافرين لضمان تطبيق البعد الاجتماعي وطُلب منهم تطهير جميع المركبات.

 

المصدر: لبنان الآن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة