الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



بلديات غزة تعلن تقليص خدماتها تجنباً للانهيار

420202755725959796339



الوكيل الاخباري - أعلنت بلديات قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن تقليص تدريجي للخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين؛ تجنبا للانهيار، وتقديم خدمة لأطول فترة ممكنة وفق الإمكانيات المتاحة.

واشار رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة يحيى السراج خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بغزة الى ان تدهور الحياة الاقتصادية بغزة وانخفاض نسبة الملتزمين بسداد فواتير خدمات البلديات؛ اجبر البلديات باتخاذ قرار تقنين الخدمات الأساسية ومصروفات البلديات للحد الأدنى.

ودعا السراج المؤسسات المحلية والدولية لدعم احتياجات البلدية الأساسية، لاسيما الوقود ومستلزمات مكافحة فيروس كورونا، مؤكدًا أن استمرار هذه الأزمة وتقليص الخدمات بشكل تدريجي سيكون له تداعيات كبيرة على الصحة العامة وسلامة البيئة.

واضاف ان من بين هذه التداعيات، تراكم النفايات في الشوارع والأحياء الرئيسية، وتأخر عمليات الجمع والترحيل، وحدوث ارتباك في جداول توزيع المياه وتأخر عمليات الضخ لمنازل المواطنين.

وتوقع السراج حدوث طفح بمياه الصرف الصحي في الشوارع ومرافق الصرف الصحي، وانه في حال طال أمد الأزمة؛ ستضطر البلديات مجبرة إلى ضخ مياه الصرف الصحي باتجاه شاطئ البحر لمنع حدوث مكرهة صحية داخل المدن.

وناشد الجهات الرسمية بتحمل مسؤولياتها وتوفير الحد الأدنى من حاجة البلدية كمقاصة من المستحقات المترصدة لصالح هذه البلديات عليها؛ حتى تتمكن من مواصلة عملها وتوفير مستلزمات تقديم الخدمة.

وكالات