الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جمع 1300 عينة من المفرق وإربد ونتائج سلبية بعد فحص فرق طبية

وزير-الصحة-تسجيل-24-إصابة-جديدة-بفيروس-كورونا


الوكيل الإخباري- جمعت فرق الاستقصاء الوبائي 900 عينة من مناطق الباسلية في محافظة المفرق، بهدف مسح المنطقة وبائيا بشكل كامل وفقا لمدير الشؤون الصحية في المحافظة، الدكتور هاني عليمات.

اضافة اعلان


فيما جمعت فرق الاستقصاء الوبائي في محافظة إربد، 400 عينة لمخالطين للسائق المصاب ومخالطين لهم في ألوية المحافظة التسعة، بحسب مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة إربد، الدكتور قاسم المياس.


وقال عليمات، إن الفرق ستواصل عملها بعد الإفطار في الباسلية والتي تضم مناطق الخناصري وفاع والحرش وبريقا، لمنع انتشار المرض للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


بينما، قال المياس، إن 15 فريقا استقصائيا عمل على جمع هذه العينات من مختلف المناطق التي يتواجد فيها مخالطين للسائق أو مخالطين للمخالطين، مشيرا إلى أن العينات شملت عينات عشوائية وأخرى منتقاة لكوادر عاملة صحية وغيرها كان تعامل معها السائق أثناء مراجعته لها، وتم تعزيز فرق الاستقصاء الوبائي بمحافظة المفرق من الفرق العاملة بمحافظة إربد.


وكانت الفرق جمعت 325 عينة من مناطق بلدية الباسلية أمس الخميس، للفحص من فيروس كورونا المستجد، إلى جانب مناطق منشية بني حسن والدجنية وبويضة الحوامدة لأسباب تعلقت بوجود مخالطين لمصاب الخناصري في تلك المناطق.


"نتائج سلبية"


عليمات أكد أن جميع نتائج العينات التي تم سحبها من الكادر الطبي والتمريضي في مستشفى البادية الشمالية الحكومي جاءت نتيجتها سلبية.


وأضاف أن "في أعقاب تسجيل إصابة ممرض في مستشفى البادية الشمالية بفيروس كورونا المستجد من جراء مخالطته لسائق الشاحنة المصاب في منطقة الخناصري، تم سحب 32 عينة من الكادر التمريضي والطبي في المستشفى كاجراء احترازي"، لافتا إلى أن جميع العينات جاءت سلبية.


وبين عليمات أنه وكإجراء احترازي تم نقل جميع المرضى المتواجدين في مستشفى البادية الشمالية الحكومي إلى مستشفى المفرق الحكومي.
مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحق، قال إن فرق الاستقصاء الوبائي أخذت عينات بشكل موسع من مخالطين للسائق المصاب في المفرق.


وأضاف إسحق، الفرق جمعت أكثر من ألف عينة من مناطق مجاورة لمنطقة الخناصري التي يقطنها السائق.