الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خلية أزمة في وزارة الخارجية للتعامل مع كورونا

120201231343655894712
تعبيرية


الوكيل الإخباري- أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الأثنين، أنها مستمرة في اتخاذ جميع إجراءات التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وفعّلت خططها العملياتية المعدة مسبقاً في إطار الاستراتيجية الحكومية للتعامل مع هذا الوباء.

اضافة اعلان

 

ووفق الناطق الرسمي باسم الوزارة ومدير وحدة مركز العمليات السفير ضيف الله الفايز، فإن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد شكلت خلية أزمة، في حالة انعقاد دائم، يُناط بها تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية داخل الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج، والتواصل المستمر مع البعثات الدبلوماسية في الخارج في ظل التطورات والتعليمات الحكومية وتعليمات الدول المستضيفة، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة والمتاحة للجالية الأردنية في الخارج دونما انقطاع.

 

وأضاف الفايز أن خلية الأزمة، وعبر وحدة مركز العمليات، تقوم كذلك بالتواصل المستمر مع البعثات المعتمدة لدى الأردن في ظل التطورات وتعليمات الحكومة ذات الصلة.

 

وبين أن الوزارة قد فعلت وحدة مركز العمليات بأقصى طاقاتها، إذ رُفدت بكوادر بشرية إضافية وبكل القدرات الممكنة اللازمة للتفاعل مع جميع الاستفسارات والطلبات الواردة من المغتربين في الخارج وذويهم، وتقديم ما أمكن من خدمات في ظل الظروف الاستثنائية، التي يشهدها العالم، جراء فيروس كورونا.

 

ولفت الفايز إلى أن أرقام الخطوط الساخنة لجميع البعثات الأردنية في الخارج مفعلة على مدار الساعة، وتم الإعلان عنها أكثر من مرة، لتقديم الإسناد اللازم للمغتربين الأردنيين.

 

وبين أن البعثات الأردنية في الخارج قد فعلت آليات تهدف إلى إدامة تدفق المعلومات للمغتربين الأردنيين، والمتصلة بالقرارات الحكومية الوطنية وقرارات سلطات الدول المستضيفة لها تجنباً لأي إرباك.

 

وعلى صعيد مركز الوزارة وبعثاتها في الخارج، أشار الفايز إلى أن الوزارة قد فعلت عددا من الإجراءات الوقائية والإدارية التي تتسق مع القرارات الحكومية الصادرة، تستهدف تطويق انتشار الفيروس، والتي من بينها، العمل بالنظام المرن عن بعد والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، بما يقلل الاحتكاك المباشر، عبر اليات مدروسة، تضمن تقديم الوزارة خدماتها بأقصى طاقة ممكنة.

 

وأوضح أن وحدة مركز العمليات في الوزارة مستمرة بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الأردن، وتتعامل بشكل يومي مع طلباتها واستفساراتها المتصلة بدبلوماسيي تلك البعثات ومواطنيهم المقيمين على الأراضي الأردنية.