الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خيمة في مستشفى البشير لتصنيف الحالات المرضية

420207143043332354193


الوكيل الإخباري - أقامت إدارة مستشفيات البشير، خيمة خارجية، مجهزة بأقسام مختلفة لاستقبال المرضى، قبل إدخالهم للمستشفيات، وذلك في خطوة وقائية منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان


مدير عام مستشفيات البشير، الدكتور محمود زريقات، قال إن الخيمة التي جاءت كبادرة من الأمم المتحدة، تهدف إلى تصنيف الحالات المرضية قبل أن تصل إلى قسم الإسعاف والطوارئ تحسبا وخوفا من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد الخطير".

وأضاف زريقات في تصريحات صحفية، "يتم رصد الحالات إذا تبين أن هناك اشتباه بحالة أو ظهر عليها عرض من أعراض كوفيد 19، يتم تحويلها مباشرة إلى عيادة التقصي في قسم الصدرية، ويتم الحجر عليه لحين خروج نتائج من المختبر المركزي، وإذا كانت سلبية يتم متابعة علاجه، أما إذا كانت إيجابية يتم نقله إلى المستشفى المعتمد والمخصص للعزل العلاجي وهو مستشفى الأمير حمزة".

"داخل الخيمة هناك إجراءات سلامة عامة، وتباعد اجتماعي، والخيمة مجهزة بأسرة وبأخصائيين ... وهذا يقلل فرص انتقال الفيروس إلى داخل الأقسام وهذا مهم جدا، وحفاظا على سلامة المرضى وسلامة العاملين داخل المستشفيات"، وفق زريقات.

وتابع "بدأت الخيمة عملها منذ أمس (الأحد). 50% من الحالات أمس مرت من الخيمة. العدد اليومي المتوقع أن يراجع مستشفيات البشير من 1200 - 1600 حالة. نأمل أن تعالج الأقسام داخل الخيمة 60% من المراجعين وهي خطوة إيجابية جدا ووقائية".