الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة تكشف تاثير الكمامة على الجسد

RTS34UV3-870


الوكيل الاخباري - منذ انتشار فيروس كورونا كان على الأمريكيين التكيف مع الوضع الجديد الذي يُنصح فيه بارتداء أغطية القماش للحد من انتشار فيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

أدى انسداد فمك وأنفك ، حتى من خلال قطعة قماش قابلة للتنفس مثل القطن ، إلى تكهنات بأن أقنعة الوجه قد تعوق تنفس الأكسجين أو حتى تؤدي إلى التسمم بثاني أكسيد الكربون (CO2).


في الأقنعة الجراحية الفضفاضة وأقنعة القماش يمكن للهواء أن يتحرك، ولكن يصعب مرور قطرات الجهاز التنفسي ، مما يجعل الأقنعة عقبة فعالة أمام الجراثيم المعدية التي يمكن إطلاقها في الهواء. قد يبدو ارتداء القناع وكأن تدفق الهواء ينخفض ، ويمكن أن يؤدي انخفاض تدفق الهواء إلى نقص الأكسجين.

 

ويتعلق القلق الآخر بكثرة غاز ثاني أكسيد الكربون في مجرى الدم. يمكن أن تسبب الحالة النعاس والصداع ، وفي الحالات القصوى ، فقدان الوعي.

 

التفكير هنا هو أن القناع يمكن أن يمنع تبدد هواء الزفير ، مما يدفع مرتديها إلى إعادة تنفسه. لكن لا يوجد دليل يمكن أن يحدث ذلك. في حين أنه يمكن استنشاق بعض ثاني أكسيد الكربون، إلا أنه ليس بكميات يمكن أن تشكل تهديدًا لمستخدمي الأقنعة الصحية. يتم التخلص من الكمية بسهولة عن طريق الجهاز التنفسي. إذا تم ارتداء قناع لفترة طويلة ، فقد يكون من الممكن الإصابة بصداع ، ولكن ليس أكثر.


وقال روبرت جلاتر ، طبيب غرفة الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك: "لا يوجد خطر الإصابة لدى البالغين الأصحاء الذين يستخدمون أغطية الوجه ، بما في ذلك أقنعة الوجه الطبية والقماشية ، وكذلك N95".

 

المصدر - اخبار الان