الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة.. فيروس كورونا ينتقل في هذه الأماكن لمسافة 8 أمتار

4e32ddc7-2a58-4685-9173-65f9dd522b82


الوكيل الاخباري - كشفت دراسة حديثة أجريت في معهد Heinrich Pette Institute في ألمانيا أنه يمكن فيروس كورونا المستجد الانتقال لمسافة تصل إلى 8 أمتار في ظل الظروف الباردة والجافة.

اضافة اعلان

 

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد اختبارات أجروها في مسلخ Toennies Group Rheda-Wiedenbrueck الألماني للحوم حيث تفشى المرض بين 1500 من العاملين فيه.


وما يمكن أن يثبت هذه النظرية هو انتشار الفيروس بشكل لافت في مصانع اللحوم في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وبلدان أميركا الجنوبية، علماً أن تفشيه دفع مصانع اللحوم الأميركية إلى الإغلاق في وقت سابق من هذا العام.

 

ورجحت الأبحاث أن يكون مصدر الفيروس في Toennies Group موظف أصيب به في الاول من شهر أيار (مايو) 2020 وكان يعمل في منطقة التقطيع حيث يتم تبريد اللحوم على درجة تقل عن 10 مئوية.

 

وفي هذا الصدد قال آدم غروندهوف المشارك في الدراسة إن الهواء البارد المنتشر في مكان ما من دون تغييرات تطرأ عليه ساعد الجسيمات على التحرك لمسافات كبيرة.

واضاف: "من المحتمل جداً أن تلعب هذه العوامل بشكل عام دوراً حاسماً في التفشي العالمي في مصانع تجهيز اللحوم أو الأسماك". ولهذا لفت إلى أن مسافة متر ونصف إلى مترين بين العاملين لا تكفي لمنع انتقال العدوى.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة