السبت 08-08-2020
الوكيل الاخباري



دول عربية تسجل زيادة قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا

7202021201110763787943



الوكيل الإخباري- بلغت الإصابات بفيروس كورونا حول العالم أرقاما قياسية خلال الأسبوع الأخير، حيث سجلت عشرات الدول قفزة في عدد الإصابات وأظهرت الأرقام والإحصاءات أن من بينها دولا عربية.

وأظهر إحصاء أجرته وكالة "رويترز" أن نحو 40 دولة في العالم سجلت زيادات قياسية في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على مدى الأيام السبعة الماضية، وهو ضعف الرقم تقريبا مقارنة بالأسبوع السابق، مما يشير إلى أن الوباء يتفشى بوتيرة أسرع في كل مناطق العالم.

وأوضحت الوكالة أن معدل الإصابات في الدول التي تعتبر الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، لا يزيد عن دول أخرى مثل أستراليا واليابان وهونغ كونغ وبوليفيا والسودان وسلطنة عمان وإثيوبيا وبلغاريا وبلجيكا وأوزبكستان ودولة الاحتلال وعدد من الدول الأخرى.

وتشهد دول عديدة، لا سيما تلك التي خفف فيها المسؤولون في وقت سابق إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل العام، ذروة ثانية لتفشي المرض، بعد أكثر من شهر من تسجيل الأولى.

وتظهر بيانات "رويترز"، التي تجمعها من تقارير رسمية، أن هناك زيادة مطردة في عدد الدول التي تسجل زيادة يومية قياسية لحالات الإصابة بالفيروس على مدى الشهر المنصرم.

وسجلت 7 دول على الأقل تلك الزيادات قبل ثلاثة أسابيع، وزاد عددها قبل أسبوعين إلى 13 دولة على الأقل، ثم إلى 20 دولة قبل أسبوع، وإلى 37 على الأقل في الأسبوع الأخير.

وعادة ما يتم رصد زيادة في عدد حالات الإصابة تسبق الزيادة في أعداد الوفيات بنحو أسبوعين.

وظلت الولايات المتحدة تتصدر الدول المتضررة من حيث عدد حالات الإصابة إذ تخطت قبل أيام الأربعة ملايين إصابة، كما سجلت أكثر من ألف وفاة في اليوم الواحد خلال أربعة أيام متتالية.