الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد ..الاستهتار بالحجر الصحي يبكي وزيرا تونسيا

original_main_image5e8cdcebd1115


الوكيل الإخباري - لم يستطع وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، حبس دموعه خلال انتقاده لاستهتار التونسيين بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذا الوباء القاتل يهدد الأمن القومي للبلاد.

وخلال مؤتمر صحافي مع وزير الداخلية، قال المكي إن مخاطر فيروس كورونا تمس الأمن القومي للبلاد، مشيرا إلى أن الدولة تعمل بأقصى جهد لمنع انتشار الوباء القاتل في البلاد، مضيفا “يجب الالتزام من الجميع، ويجب ألا نجعل فئة صغيرة تعصف بجهود شعب كامل ومؤسساته. وهذه الدموع هي دموع قوة وليس ضعفا. وسنظل نعمل – كمؤسسة صحة وباقي مؤسسات الدولة – إلى آخر رمق، وبأظافرنا إذا تطلّب الأمر”.

وقبل ساعات نشر المكي تدوينة على صفحته في موقع فيسبوك، قال فيها “الكلمة أمانة وكما قلت سابقا، بأننا قد وضعنا قدمًا في الطريق الصحيح فيجب أن أقول الآن أننا بدأنا نخسر ما بنيناه بسبب إنفلات الحجر الصحي العام من قبل فئة من الناس وبسبب تمنّع من ثبت لديهم الإصابة بالكورونا عن الذهاب إلى المستشفيات ومراكز الإقامة وبسبب عدم تعاونهم وتصريحهم بكل من خالطوهم وهو ما يهدد باحتمال انتشار سريع للمرض. حذاري فالانفلات استهتار بمصلحة البلاد”.

وكانت وزارة الصحة التونسية أعلنت، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 596، توفي منهم 22، كما تم إخضاع أكثر من 19 ألفا للحجر الصحي الإلزامي.

اضافة اعلان