السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



شاهد الصور الأولى للقاح كورونا الروسي

c2e9f030-b0a5-4afa-8709-beddb9106968


الوكيل الاخباري - ما زال إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، تطوير بلاده لأول مرة في العالم لقاحاً ضد عدو البشرية الأول فيروس كورونا المستجد، يلقى صداه، خصوصاً بعدما كشف الرئيس أن ابنته كانت من بين المتطوعين ممن جرب عليهم المستحضر الجديد، والذي قيل إنه سيوفر "مناعة مستدامة" ضد الوباء.

اضافة اعلان
 

ومع صدى الإعلان، نشرت وزارة الصحة الروسية مقطع فيديو يظهر صور اللقاح، ونقلته عنها وكالة أنباء روسية.


وكان بوتين قد قال خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته: "هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد" في روسيا، مؤكداً أن اللقاح خضع للفحوصات اللازمة.


كما أضاف أن إحدى بناته تلقت جرعة من اللقاح وهي بصحة جيدة.
وكشف أيضاً أن 20 دولة طلبت مليار جرعة من اللقاح، وأن الإنتاج التجاري سيتوفر في سبتمبر/أيلول. 

يذكر أن روسيا تعد أول دولة تسجل لقاحاً لفيروس كورونا.
وقد أبدى كثير من العلماء من روسيا وخارجها شكوكاً تجاه اللقاح، وتساءلوا عن قرار تسجيله قبل تجارب المرحلة الثالثة التي تستمر عادة لعدة أشهر وتضم آلاف الأشخاص.


وأتى ذلك في وقت تجاوز عدد حالات الإصابة بكورونا على مستوى العالم 20 مليون حالة، الاثنين، مع تسجيل الولايات المتحدة والبرازيل والهند أكثر من نصف كل الحالات المعروفة، وفق إحصاء لوكالة "رويترز".

 

بدورها، قالت منظمة الصحة العالمية، إن هذا المرض التنفسي أصاب ما لا يقل عن أربعة أضعاف متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بأمراض الإنفلونزا الحادة سنوياً.


في الوقت نفسه تجاوز عدد حالات الوفاة من كوفيد-19 الحد الأعلى لعدد الوفيات جراء الإنفلونزا سنوياً، مسجلاً أكثر من 728 ألف حالة وفاة.



المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة