الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

علماء فيروسات يدلون بمعلومات صادمة عن كورونا

bb35529b-98c3-431e-9a81-b3f3a59ab45c


الوكيل الاخباري - قال علماء صينيون كانوا يعملون في مختبر ووهان وفروا إلى الخارج إن ما حصل هو "تشيرنوبيل بيولوجي في ووهان، تسترت الحكومة الصينية عليه، مما ساهم في انتشاره".اضافة اعلان


وكشف كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون الاستراتيجية سابقا، ستيفن بانون، أن علماء وخبراء من مختبر ووهان للفيروسات في الصين، فروا إلى الولايات المتحدة وأوروبا خلال الأشهر الماضية، وكشفوا تفاصيل عما حدث في المدينة التي كانت أول بؤر تفشي فيروس كورونا، من بينهم العالمة لي مينغ يان بحسب سكاي نيوز.

وأشار بانون إلى أن هؤلاء العلماء قدموا معلومات وصفها بـ"الصادمة" عن أصل فيروس كورونا، إلى أجهزة مخابرات الدول التي فروا إليها.

ولا يزال ما حدث خلف أسوار مختبر ووهان للفيروسات محل جدل وتساؤلات مغلفة بالكثير من الاتهامات المتعلقة بتستر الصين على تفشي الوباء، في بداية انتشاره بديسمبر الماضي.

وتقود الاتهامات الموجهة للصين بخصوص الوباء، الولايات المتحدة، وذلك منذ تفشي فيروس كورونا عالميا، وفي الولايات المتحدة تحديدا.

ويلخص بانون القضية، من وجهة النظر الأميركية، في جملة واحدة، باعتباره أن ما حصل هو "تشيرنوبيل بيولوجي في ووهان، تسترت الحكومة الصينية عليه، مما ساهم في انتشاره".

وكشف بانون أن علماء وخبراء من مختبر ووهان للفيروسات، فروا إلى الغرب خلال الشهور الماضية، وقدموا معلومات عن أصل الفيروس.

المصدر - البيان