الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فرنسا الأولى في علاج مرضى كورونا

2020_2_3_11_47_27_452


الوكيل الإخباري- سمح المجلس الأعلى للصحة في فرنسا لجميع المستشفيات، الاثنين، باستخدام دواء "كلوروكين" المخصص للملاريا في علاج المصابين بفيروس كورونا قبل انتهاء الاختبارات السريرية الجارية، وفقا لما ذكره مراسل الحرة في باريس.

اضافة اعلان


ويشترط استخدام الدواء فقط للحالات الحرجة، إذ قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، في حديث للصحفيين، الاثنين، إن "المجلس الأعلى ينصح بعدم استخدام الدواء باستثناء الحالات الحرجة وتلك الحالات المحالة إلى المستشفيات ووفق قرار يتوصل إليه أطباء وتحت إشراف طبي صارم".


وكانت الولايات المتحدة من أول الدول التي سلطت الضوء على استخدام العقار لعلاج فيروس كورونا المستجد المتسبب بمرض "كوفيد-19"، إذ أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، على مصادقة إدارة الأغذية والأدوية الأميركية "FDA" على تجربة عقار "هيدروكسي كلوروكوين" المضاد للملاريا، وذلك لعلاج فيروس كورونا المستجد.


ويعد الكلوروكوين، الذي أعلنت الإدارة الأميركية عنه مؤخرا، أحد الأدوية المطروحة ضمن القائمة، ويقتل أصلا الطفيليات أحادية الخلية المسؤولة عن مرض الملاريا، وعلم العلماء أن بإمكان الدواء الاتصال بالبروتينات البشرية، بالأخص بروتين "سيغما-1"، الذي يستهدفه الفيروس المستجد، ولا يزال يخضع للعديد من التجارب.


وأعلنت مدينة نيويورك، اختبارها لكلوروكوين وهيدروكسي كلوروكوين، ومضاد حيوي يدعى أزيثروميسين لدراسة تأثيرها على الفيروس المستجد.


هذه اللقاحات تعد جزءا من دراسات عالمية تجرى على لائحة واسعة من الأدوية تتضمن عقارات مخصصة لعلاج أعراض مرض الإيدز وأخرى مضادة للفيروسات.


وطبعا يعد الكلوروكوين، الذي أعلنت الإدارة الأميركية عنه مؤخرا، أحد الأدوية المطروحة ضمن القائمة، ويقتل أصلا الطفيليات أحادية الخلية المسؤولة عن مرض الملاريا، وعلم العلماء أن بإمكان الدواء الاتصاف بالبروتينات البشرية، بالأخص بروتين "سيغما-1"، الذي يستهدفه الفيروس المستجد، ولا يزال يخضع للعديد من التجارب.

 

المصدر: الحرة

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة