الجمعة 10-07-2020
الوكيل الاخباري



فلسطين النيابية تثمن الموقف الملكي باعفاء المستأجرين

281086_5_1586940292



الوكيل الإخباري- ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود، موقف جلالة الملك باعفاء جميع المستأجرين للعقارات الوقفية الإسلامية في القدس من دفع الايجارات التي تستوفيها الدائرة العامة لأوقاف القدس، وذلك عن العام الحالي.


وقال السعود في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، ان وباء كورونا أسقط صفقة القرن التي أعلنتها الإدارة الأمريكية، مشدداً على عدم السماح للاحتلال الاسرائيلي بالاستمرار في التدخل بشؤون المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وممارسة اعمال انتهاك قدسية تلك الأماكن، ومحاولة فرض وجوده عليها، مؤكدا ان القدس ستبقى عربية ابد الدهر ووصايتها هاشمية. وأضاف ان الاحتلال الاسرائيلي يزور الحقائق ويغتصب الارض حيث رفع يده عن تقديم الرعاية الصحية للقدس الشرقية، وظهرت مزاعمه الكاذبة التي يدعيها امام الجميع والقائمة على مجموعة من الأساطير والخرافات.


ودعا الدول العربية والاسلامية وجميع احرار العالم الى تقديم الدعم اللازم من مواد طبية ومسلتزمات صحية للمقدسيين لتعزيز صمودهم وتفويت الفرصة التي يصبو اليها الاحتلال الاسرائيلي من تفريغ للقدس من اهلها الصامدين فيها .


وأشاد بجهود وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ممثلة بمجلس اوقاف القدس ودائرة اوقاف القدس الشريف على جهودهم المبذولة عبر تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات الوقفية كمستشفى "المطلع" ومستشفى "المقاصد" الخيرية، و كذلك اتخاذها القرارات الجريئة بشأن إغلاق المسجد الأقصى المبارك حفاظا على أرواح المسلمين، الأمر الذي قوبل برضى شعبي مما يؤكد دورها المحوري في القدس الشريف، وكونها الحاضنة الرئيسية للشعب المقدسي.


وحيّا البيان، صمود أهالي القدس ودورهم في تقديم الرعاية الصحية للمسلمين والمسيحيين من خلال مبادراتهم المجتمعية في المراكز الصحية.