الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوضى في مدن تركية بعد حظر مفاجئ للتجول بسبب كورونا

EVRY3zcX0AEVKha-768x432


الوكيل الإخباري- شهدت عدة مدن تركية، في وقت متأخر، أمس الجمعة، حالة من الفوضى، بالتزامن مع دخول قرار مفاجئ بحظر شامل للتجول، أعلنت عنه السلطات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد حيز التنفيذ.

اضافة اعلان


ويشمل الإجراء الذي فرضته الحكومة 31 ولاية تركية، من ضمنها إسطنبول، وأنقرة، ومن المقرر أن يكون ساريًا من مساء الجمعة حتى فجر الإثنين المقبل.


وتداولت حسابات إخبارية على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تدافع حشود من الناس أمام ما قالت إنها محال لبيع المواد الغذائية، في مدن تركية متعددة.

 

وقال حساب شوؤن تركية على موقع ”تويتر“، إن سبب التدافع على المخابز ومحال البقالة، هو أن إعلان حظر التجول تم بصورة مفاجئة ولم يمهل الناس سوى ساعتين لقضاء حوائجهم.


وأضاف الحساب في تغريدة أرفقها بمقطع فيديو لزحام الناس:“قرار لا يصدر إلا من نظام متخبط، ويكشف خطورة الوضع فيما يخص تفشي كورونا في تركيا“.

 

بدوره انتقد عمدة إسطنبول إمام أكرم إمام أوغلو، المنتمي للمعارضة، الحظر المفاجئ، حيث أشار إلى أنه لم يكن على علم به، رغم أنه يشغل منصب عمدة أكبر مدينة في البلاد.
وقال أوغلو في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:“قرار حظر التجول لا ينبغي أن يتخذ فجأة.. لسنا على علم بهذا القرار الحاسم“.

 

المصدر: إرم

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة