الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قطر تسجل أعلى إصابات بكورونا في يوم واحد

EVgdYU3XQAUZ1mE


الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الخميس عن تسجيل 392 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وشفاء 9 حالات من المرض ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 415 حالة.

اضافة اعلان


وبتسجيل حالات الإصابة اليوم، تشهد قطر أعلى معدل إصابات بالفيروس في يوم واحد، حيث ارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في قطر إلى 4103.


وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى مخالطين لحالات سابقة من مواطنين ومقيمين، بينما تعود معظم الحالات الجديدة الأخرى للعمالة الوافدة.


كما تم اكتشاف بعض حالات الاصابة بين مواطنين ومقيمين ممن توجهوا للقطاع الصحي بسبب وجود أعراض التهاب في الجهاز التنفسي، وتم ادخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام.


وذكرت وزارة الصحة القطرية أن الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة يعود إلى ارتفاع قدرة الوزارة وفرقها الطبية على تتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا وتوسيع دائرة البحث، إضافة إلى إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض سابقا، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من حالات الإصابة والحد من تفشي المرض.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة