الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قطر تعلن موعد المرحلة الثانية من تخفيف الحظر

thumbs_b_c_5007263fca9344659f0852c0ad0d440e


الوكيل الاخباري -  أعلنت قطر البدء في المرحلة الثانية من خطة "الفتح التدريجي" في تاريخها المخطط في الاول يوليو المقبل وذلك "بناء على معطيات الصحة العامة ومؤشرات انتشار" فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في المجتمع.

اضافة اعلان


وقالت اللجنة القطرية العليا لإدارة الأزمات في بيان اليوم الاحد إن المرحلة الثانية ستشمل الاستمرار في الافتتاح المحدود للمساجد لأداء الفروض الخمسة بطاقة استيعابية محدودة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.


واضافت اللجنة ان المرحلة الثانية ستشمل ايضا السماح بالتجمعات العامة والخاصة بحد أقصى خمسة أشخاص فقط مؤكدة أنه "سيتم تطبيق المخالفات والعقوبات ذات الصلة على المخالفين".


واوضحت انه تم تقليل العدد من 10 أشخاص إلى خمسة بعد اكتشاف العديد من الحالات بين المواطنين بسبب التجمعات في المجالس والزيارات الأسرية والمقيمين.


وذكرت أنه سيسمح برفع الطاقة الاستيعابية للموظفين الذين يباشرون عملهم في القطاعين العام والخاص إلى 50 بالمئة حسب الحاجة مع إلزام هذه الجهات كافة بتوفير الاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وحماية الفئات "غير المحصنة" بالسماح لها بالاستمرار في العمل عن بعد.


وافادت انه سيتم السماح بتأجير السفن واليخوت للعائلات وبحد أقصى 10 أشخاص وافتتاح جميع الحدائق والشواطئ والكورنيش لجميع الفئات العمرية مع تطبيق إجراءات التباعد واستمرار إغلاق ساحات اللعب والسماح بالتدريب في الأماكن المفتوحة والصالات الكبيرة لفئة المحترفين بحد أقصى 10 أشخاص.

 

المصدر - الوطن