الثلاثاء 11-08-2020
الوكيل الاخباري



كشف سبب اختيار العقبة لتخفيف إجراءات الحجر فيها

420192712135987709404



الوكيل الإخباري- أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، أن اختيار العقبة لتكون أول مدينة أردنية يتم تخفيف إجراءات الحجر فيها وفتح كافة القطاعات التجارية والحرفية والاقتصادية وعودة الحياة فيها جاء نتيجة للإجراءات التي تم تطبيقها في محافظة العقبة وانضباط والتزام المواطنين وعدم تسجيل أي حالة بفيروس كورونا المستجد.


وأضاف أنه تم تشكيل 40 فريقاً يحمل صفة الضابطة العدلية لضمان تطبيق تلك الإجراءات وفق الضوابط الموضوعة وأنه سيتم تطبيق إجراءات مشددة على مداخل مدينة العقبة وتوفير أجهزة التعقيم والرقابة الصحية والفحوصات لضمان بقاء المدينة خالية من فيروس كورونا.


من جانبه، قال محافظ العقبة غسان الكايد، إن صحة المواطن والوطن هي الأولوية وسنتابع تطبيق إجراءات الصحة والسلامة وتم تحديد خروج المواطنين بسياراتهم بشرط وجود 3 أشخاص بالسيارة لضمان السلامة وتطبيق التباعد الاجتماعي.


وأضاف أن تشغيل سيارات التكسي سيتم من خلال تقسيم عدد السيارات للعمل بنسبة 50 بالمئة في اليوم الأول و50 بالمئة لليوم الثاني، مبيناً أن عدد سيارات التكسي في العقبة يصل إلى 575 سيارة، منوهاً إلى أنه سيكون هناك متابعة ومراقبة ولن يتم التهاون مع أي جهة كانت أما الصيادين فسيتم السماح لهم بممارسة مهنة الصيد وذلك من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر.


وحول التصاريح لدخول العقبة قال الكايد ان الموظفين العاملين بالموانئ من أبناء محافظات الجنوب الكرك والطفيلة ومعان سيتم السماح بدخولهم وفق تصاريح خاصة وبالاتفاق مع المحافظين بالمحافظات المذكورة.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة