الجمعة 03-04-2020
الوكيل الاخباري



كم يعيش فيروس كورونا بالهواء.. 3 ساعات أم ثوان!

9999036090



الوكيل الاخباري - أظهرت دراسة، أن فيروس كورونا لديه القدرة على أن يعيش لساعات خارج جسم الإنسان على أسطح مختلفة أو حتى في الهواء.


ووجد معدو، الدراسة التي نشرت في مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن" وأجراها علماء من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية وجامعتي كاليفورنيا في لوس أنجلوس وبرينستو، أن الفيروس المسبب للمرض يتمتع بقابلية البقاء في الهواء، بحسب وكالة "فرانس برس". 


ويعني هذا الأمر أن مدى انتشار الوباء مرتبط بكونه ينتقل بسهولة أكبر من حامل المرض لا تظهر عليه أعراض إلى شخص آخر.


- 3 ساعات أم ثوان؟
استخدم الباحثون البخاخات لنشر الفيروس في الهواء، واكتشفوا من خلال هذه التقنية أن آثارا للفيروس على شكل هباء، أي جزيئات معلقة في الهواء، بقيت في الأجواء لمدة ثلاث ساعات.


الدراسة، الممولة من الحكومة الأمريكية واجهت بعض الانتقادات، إذ يرى الخبراء أن استخدام البخاخات لا يُحاكي سعال المريض بشكل فعال ، فضلا عن أنه يزيد خطر تلوث الجو بشكل مفتعل.


وينتقل الفيروس، الذي انهى حياة أكثر من 11 ألف شخص حول العالم ، بشكل رئيسي عن طريق قطرات صغيرة يخرجها المرضى عند السعال أو العطس، وفي هذه الحال يكون قابلا للحياة لبضع ثوان فقط.


- الأسطح البلاستيكية أو الفولاذ
وأظهرت التجارب التي قام بها الباحثون أنه يمكن رصد فيروس كورونا لمدة تصل من يومين إلى ثلاثة أيام على الأسطح البلاستيكية أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وما يصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى. 


المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة