الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لبنان: ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بكورونا بعد انفجار بيروت

11-133-1200x675


الوكيل الإخباري- قالت مجلة ”نيوزويك“ الامريكية، الخميس، نقلا عن تقارير حكومية، إن عدد الاصابات بفيروس ”كورونا“ في لبنان قفز بنحو الثلث بعد انفجار بيروت الأسبوع الماضي، ما زاد الضغوط على المستشفيات بشكل كبير.

اضافة اعلان


وأشارت المجلة الى ان عدد الاصابات بلغ اول امس الثلاثاء وحده حوالي 309 حالة، وهو اعلى عدد اصابات يومي منذ تفشي الوباء في لبنان قبل نحو 4 شهور.


ونسبت المجلة لبيانات وزارة الصحة ومستشفيات في لبنان، التي اظهرت ان اجمالي عدد الاصابات بفيروس ”كورونا“ في لبنان بلغ 7121 حالة و87 وفاة مساء الاربعاء.

 

واوضحت انه على الرغم من ان عدد الاصابات لا يزال يعتبر منخفضا نسبيا، الا ان المسؤولين في لبنان يشعرون بقلق بالغ بسبب الزيادة السريعة في حالات الاصابة، خصوصا في ظل الازمات الاخرى التي يعاني منها لبنان والمتمثلة في توابع انفجار بيروت والازمة الاقتصادية.


وقال مدير لجنة الانقاذ الدولية في لبنان ماتياس ماير،:“الحقيقة ان تزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان ادى الى استنزاف القطاع الصحي قبل الانفجار في بيروت… والان بعد تلك الكارثة فان هذه الاصابات تزيد من معاناة لبنان والمستشفيات بشكل كبير خاصة وان عدد الحالات قفزت بنحو الثلث بعد الانفجار.“


واضاف:“ان عملية ازالة الركام بعد الانفجار تعتبر عملية ضخمة ومكلفة في حين اصبحت المستشفيات ممتلئة تقريبا في الوقت الذي يعاني المشاركون في تلك العملية من نقص المعدات… والان بعد نحو اسبوع من وقوع الكارثة نرى ان الاحتياجات الصحية والانسانية في بيروت باتت اكبر من اي وقت مضى.“