الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد عودة قطاعات للعمل

' لجنة الأوبئة ' : تخوّف من زيادة الإصابات بـ'كورونا' في الأردن

نذ
توضيحية


الوكيل الإخباري - شدّد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، اليوم الثلاثاء، على اتباع إجراءات السلامة مع عودة قطاع النقل العام والمركبات الخاصة للعمل غداً الأربعاء، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

 

وأشار في تصريحات صحفية ، أن الاستعدادات الحكومية من إجراءات تتعلق باستعداد المستشفيات لاستقبال زيادة محتملة في عدد الإصابات ، عدا عن التوسع في الفحوصات المخبرية وزيادة عمل فرق الاستقصاء والرصد الوبائي وتتبع المخالطين لضمان الاستقرار بأن يكون عدد الإصابات في حده الأدنى، وفق عبيدات.

وأكد على أهمية أن يقوم المواطنين وأصحاب مؤسسات النقل العام والسائقين باتباع الإجراءات والشروط التي تم وضعها من قبل اللجان المختصة، والأخذ بموضوع التباعد الاجتماعي والوسائل الوقائية".

 

وأوضح عبيدات أنه "ومع عودة بعض القطاعات للعمل من جديد، هناك تخوف من زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا".


وزاد "اذا أصبح هناك زيادة مطردة في عدد الحالات سيكون هناك تشديد في الاستقصاء والرصد الوبائي ومعرفة وتتبع المخالطين وحالاتهم، وزيادة أعداد الفحوصات".


وبيّن أنه في الأسبوعين الأخيرين شهد الأردن تناقصا واضحا في عدد الإصابات، كما أن الإصابات التي تسجل تكون على الحدود لسائقي شاحنات قادمين من دول مجاورة، ومخالطين لهؤلاء السائقين، وتابع "الوضع الوبائي في الأردن ممتاز ونتمنى أن يستمر".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة