الإثنين 21-09-2020
الوكيل الاخباري



نتيجة ارتفاع إصابات كورونا في المملكة

' لجنة الأوبئـــة ' تحــذّر من العودة إلى الإغــلاق

حظر
أرشيفية


الوكيل الإخباري - حذّر عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، من التراخي حيال فيروس كورونا .

اضافة اعلان
 

وأشار في تصريحات صحافية ، الإثنين ، أن أيّ انفلات للوضع الوبائي المحلي قد يعيد المملكة إلى مرحلة الإغلاق، حيث ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وبين حجاوي ان وجود فترات زمنية بين الإصابات المحلية التي سجلت مؤخرا امر مطمئن، ولكن ما يخيف ان يبقى تسجيل الاصابات بالفيروس مستمرا لفترة طويلة ، معتبرا ان الفيروس محدود في الأردن بسبب الإجراءات المشددة ، والفحوصات العشوائية


وأضاف " لم يتبنى احد في العالم فكرة الموجة الثانية من فيروس كورونا بشكلها العلمي ، والبعض تبناها بشكلها النظري، مشيرا الى ان الجائحة ما زالت في العالم، وعلينا الحذر".

 

وتابع حجاوي ، ان منظمة الصحة العالمية تقول ان أي تراخي بسيط قد يتسبب بعودة انتشار الفيروس ، ضاربا المثل بدول في المنطقة مثل ايران وفلسطين والعراق التي سجلت انخفاضا بالإصابات ، لكنها عادت لتسجيل اعداد كبيرة من الإصابات.


واعتبر ان عزل المريض حتى لو ملم تظهر عليه الاعراض من أسباب نجاح الأردن في مكافحة الفيروس.


وزاد حجاوي "  ان الحجر المنزلي لوحده مع عاداتنا في المنطقة التي تشمل الترحيب بالضيف لا تتناسب مع طبيعة الفيروس وانتشاره".


وبشأن إصابات كورونا في أوقات متقطعة في الأردن ، قال حجاوي " ان هذا الامر من طبيعة الفيروس ، وان الاصحاء قد يحملون الفيروس ، ولكن يبثونه بشكل اقل، ضاربا المثل بالإصابة الأخيرة لسيدة في اربد ، حيث لم يصب زوجها او ابنها بالفيروس".

 

وكانت الحكومة ، استبعدت الحظر الشامل ، نتيجة لتكلفته العالية ، التي تزهق موازنة الدولة ، حيث التأثير الواضح على الاقتصاد المحلــي .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة