الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مصر تعلن موعد ذروة جائحة كورونا

320203184455177179825


الوكيل الإخباري - كشف مستشار رئيس الجمهورية المصرية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن بدء ذروة جائحة فيروس كورونا في مصر بعد أسبوعين من الآن.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال مشاركة تاج الدين، مساء الأربعاء، بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، لمناقشة أحدث الأبحاث العلمية بالعالم في مواجهة فيروس كورونا.


وطالب المسؤول المصري، الجامعة، بإنشاء ”خط ساخن“ لتلقي بلاغات بالإصابات الجديدة والحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بجانب وجود مستشفى عزل في الجامعة.


وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، وتهدف لبحث ودراسة سبل مواجهة أزمة فيروس كورونا وتداعياتها ودور البحث العلمي في مكافحة الفيروس والحد من انتشاره، بالإضافة إلى مستقبل العالم بعد هذه الجائحة.


وقال رئيس الوزراء المصري، محمد مصطفى مدبولي، في وقت سابق إنه سيتم تعديل فترة الحظر لتبدأ من 8 مساء حتى 6 صباحا، اعتبارا من 30 مايو، وسيتم فتح كافة المحلات والمراكز التجارية وكافة الخدمات المختلفة كما كان الوضع في شهر رمضان، ولمدة أسبوعين.


وسجلت مصر، أمس الأربعاء، رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 910 حالات جديدة إضافة إلى 19 وفاة.

المصدر: إرم نيوز