الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

يعيش في الهواء الرطب لساعات

معلومات هامة .. هل يعيش 'كورونا'على أسطح المعلبات وأكياس الطعام؟

كورو
مجسم لفيروس كورونا


الوكيل الإخباري - هل يعيش الفيروس على أسطح المعلبات وأكياس الطعام؟ وماذا أفعل عند استلام أكل تم توصيله إلى المنزل لأحمي نفسي من فيروس كورونا؟ وهل تنتقل العدوى عن طريق أكل الطعام نفسه؟.

اضافة اعلان


بحسب دراسة نشرتها دورية "نيوإنجلاند ميديسن" يستطيع فيروس كورونا العيش في هواء به رذاذ ماء لمدة تصل إلى 3 ساعات، ويستطيع العيش على سطح نحاسي لمدة تصل لـ 4 ساعات، وعلى الورق المقوّى 24 ساعة، وعلى الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام.ويعني ذلك أنه عند شراء عبوة تعرّضت لعطس مريض بفيروس كورونا، أو استلمت علبة طعام في البيت يمكن أن يبقى الفيروس عليها ليوم كامل، علماً بأن وجود الفيروس على هذا السطح يتناقص مع الوقت بشكل مطّرد. إذن ماذا تفعل؟

ما هي المدة التي يعيشها كورونا على الأسطح الملوثة غير الحيّة؟

وفقاً لتوصية سلطات صحية عديدة منها الصحة الكندية، عليك إعادة تفريغ ما اشتريته في حاويات من داخل المنزل، والتخلص من الحاويات الخارجية، وغسل يديك باستمرار أثناء عملية التفريغ.

الطعام. لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس كورونا من الطعام إلى داخل الجسم، وتقتصر المحاذير على لمس السطح الملوثة بالفيروس، والتي قد تكون أسطح حاويات طعام. بل توجد أدلة على أن الفيروس يتلاشى عند وجوده على أسطح عضوية (أورجانيك)، مثل الطعام، ثم الورق.

لكن ينبغي تجنّب أو تعطيل أي بوفيه مفتوح في الوقت الحالي، وعدم تناول أطعمة مكشوفة.

ولا تدعوك هذه التوصيات إلى المبالغة في القلق، فانتقال الفيروس من على سطح عبوة إلى اليدين ثم العينين مثلاً يتطلّب فرك سطح العبوة جيداً ثم فرك العينين بشكل مكثّف. لكن في كل الأحوال سيساعد إعادة تفريع العبوات بعد وصولك إلى البيت على لجم انتشار العدوى، وخفض الاحتمالات إلى أقصى حد ممكن.

المصدر : دنيا الوطن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة