السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ممارسات مستهترة لأشخاص تم القبض عليهم بسبب كورونا

828


الوكيل الإخباري- يعيش العالم اليوم حالة هلع ورعب جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي طال جميع بقاع الكرة الأرضية؛ إذ أصاب مئات الآلاف من الأشخاص وتسبب بهلاك عدد كبير منهم.

اضافة اعلان

 

وفي ظل انتشار هذا الفيروس المرعب، قررت سلطات معظم الدول بحجر جميع السكان في بيوتهم خوفا على سلامتهم وسلامة غيرهم، فمن باب الوقاية تم حظر التجول في بعض المدن، خاصة تلك غير المجهزة لاستيعاب أعداد من المرضى والمصابين.

 

في بعض الدول العربية، لم يتمكن بعض المواطنين من ملازمة منازلهم؛ إذ خرجوا للشواطىء والحدائق العامة رغم اكتظاظها.


هذه التصرفات التي وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المسؤولين بغير السوية ولا الواعية؛ إذ أدت إلى حظر مشدد، ففي الإمارات مثلا، تم أغلاق المراكز التجارية، كما تم إغلاق الشواطىء والحدائق تماما، كما طلب من المواطنين البقاء في منازلهم.


ومنعت دول أخرى مواطنيها من التجمع؛ إذ لا يسمح لأكثر من شخصين أو 3 التواجد في المكان ذاته، وبعض آخر من الدول منع المواطنين من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وملازمة المنزل.


وعلى الرغم من هذا الحظر، ما زالت حتى هذه اللحظة اختراقات للقانون في معظم دول العالم إلا أن معظم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بإنزال أشد العقوبات بالخارجين عن القانون وغير الملتزمين علهم يغيرون تصرفاتهم.

 

المصدر: فوشيا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة