السبت 08-08-2020
الوكيل الاخباري



وزير الأوقاف: أعدوا العدة لشهر رمضان

257952_11_1573920904



الوكيل الإخباري - قال وزير الاوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة اننا نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك فهو سيد الشهور عند الله تعالى حيث تعودنا اعداد العدة لهذا الشهر كما كان يفعل رسول الله حيث كان يستعد بالدعاء والاستغفار الا ان هذا العام علينا ان نعد عدة خاصة لاستقبال هذا الشهر العظيم.

واضاف الخلايلة خلال القائه خطبة الجمعة في مسجد المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه ، ان ما نعده يجب ان يتفق ما نعيشه من ظروف في هذا الزمان و المكان فرمضان هذا العام ياتي ونحن نواجه جائحة كورونا ويجب ان تتفق تجهيزاتنا مع هذا المرض وان نغير عاداتنا لتتوافق مع ما نمر به وان نصلي في بيوتنا وخصوصا صلاة التراويح .

واكد اننا نمر في ظرف طارئ وهو يا يتوجب علينا تطبيق التباعد الاجتماعي و الصلاة في البيت ويجب ان نخاف على اهلنا واولادنا و ان لا نخالف التعليمات فرمضان شهر الصبر وعلينا جميعا ان نصبر ونستغفر الله تعالى وان نجعل الرسول قدوتنا حيث حارب وجاهد في رمضان و كان مثالا للصابرين.

وقال ان علينا ان نتعلم كيف نشغل اوقاتنا وان لا نعرض نفسنا للفراغ فلا نختلط مع الاخرين ولا نصافحهم ونشغل وقتنا بالدعاء و الاستغفار وطاعة الله عز وجل  ان نستغل بركات شهر رمضان وان نكثر من الدعاء لله تعالى لعله يرفع البلاء عنا .

واكد علينا ان نوطن انفسنا وان نكرس الجلوس في البيت وان لا يكون الانسان امعه بانه يقلد الاخرين في اخطائهم او خرقهم لقرارات الجهات المختصة ويعرض نفسه لخطر الوباء لا قدر الله .