الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

3 تساؤلات حول كورونا لم يحسمها العلم بعد

Doc-T-692926-637223056292790911


الوكيل الإخباري- رغم مرور كل هذه المدة على بدء تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن لا تزال الآراء البحثية والطبية منقسمة بشكل كبير حول بعض الحقائق، المعلومات وكذلك التوجيهات التي ينبغي علينا الامتثال لها في مواجهة ذلك الوباء لمحاولة احتوائه والحد من انتشاره.


اليكم 3 تساؤلات لم يحسمها العلم بشكل قاطع حتى الآن، ولا تزال حولها كثير من الشكوك واختلاف في الآراء بين مؤيد ومعارض نتيجة لعدم الإلمام بكامل التفاصيل عن الفيروس:

هل سيقل معدل تفشي الوباء مع دخول فصل الصيف؟

منذ ظهور أول حالات إصابة في مدينة ووهان الصينية والآمال كلها كانت معقودة على قرب دخول فصل الصيف واحتمال تسبب حرارة الطقس المرتفعة في قمع انتشار الفيروس والحد من وتيرة الإصابات والوفيات. لكن سرعان ما انقسمت الآراء بعدها بين مؤيد لتلك النظرية وبين معارض لها.

اضافة اعلان

 

فعبّر بعض الباحثين عن تمنياتهم بالحصول على فترة راحة في نيسان، أيار وحزيران مع بدء تزايد درجة الحرارة بشكل تدريجي. لكن في المقابل، نفى باحثون آخرون، ومنهم مارك ليبسيتش، عالم الأوبئة في جامعة هارفارد، أن تكون هناك علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين القضاء على كوفيد-19، موضحا أن سارس لم يمت لأسباب طبيعية، وإنما تطلب الأمر من الأطباء التدخل بإجراءات معقدة للغاية في مدن الصين، هونغ كونغ، فيتنام، تايلاند، كندا ودول أخرى.

 

المصدر: لبنان الآن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة