الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

600 فحص كورونا في الطفيلة

main_image5e8cdc57abebd
أرشيفية


الوكيل الإخباري- أكد مدير صحة محافظة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات ان فرق الاستقصاء الوبائي في صحة الطفيلة قامت اليوم الأحد باجراء فحوصات تشخيصية، واخذ عينات عشوائية شملت زهاء 245 مواطنا من مختلف شرائح المجتمع المحلي، ومن العاملين في القطاعات المختلفة وأثبتت جميعها بأنها سلبية، فيما جاءت هذه الإجراءات للتأكد من خلو المحافظة من إنتشار فيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

وأضاف أن أخذ العينات العشوائية التي ستصل إلى نحو 600 عينة سيكون من خلال فرق موزعة على مختلف التجمعات السكانية والمرافق العامة الأكثر تواجدا للمواطنين، في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا ، فيما تم المباشرة منذ اليوم ، باجراء فحوصات الاختبار السريع التشخيصي للمواطنين كل في موقع عمله أو سكنه.

 

وأضاف ان هذا الإجراء يأتي بغرض التأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا المستجد في حين ان العينات العشوائية ستشمل الكوادر الصحية ، ومجموعة من تجار الخضار، والمواد الغذائية، وعددا من أبناء المجتمع المحلي، إلى جانب عينات سيتم سحبها من الكوادر الحكومية التي لها تماس مباشر في خدمة المواطنين.

 

ولفت الدكتور الربيحات إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى اتباع خطوات الصحة والسلامة العامة الصادرة من وزارة الصحة والمؤسسات الطبية المختلفة المنسجمة مع تعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية حفاظاً على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية.