الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

670 مليون يورو لتعزيز الاستجابة لكورونا في 7 دول بينها الأردن

00


الوكيل الاخباري - وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي على منح قرض لتمويل مبادرة إقليمية لتعزيز استجابة الرعاية الصحية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بقيمة 670 مليون يورو، في 7 دول بينها الأردن.اضافة اعلان


وأكد مصدر في البنك لـ "المملكة"، أن مجلس إدارة البنك، أقر المبادرة مساء الخميس ضمن مشروع تبلغ قيمته 3.2 مليار يورو لدعم الاستثمار في قطاع الصحة العامة في عدة دول في العالم لمساعدة القطاعات الأكثر تأثرًا بالجائحة.

وأشار إلى أن "البنك سيجري تفاوضا مع الحكومة الأردنية لتحديد قيمة المشروع المخصص للأردن من المبادرة الداعمة للقطاع الصحي".

الدول التي يشملها التمويل الجديد من المبادرة، هي: المغرب، تونس، مصر، الأردن، إضافة إلى مولدوفا وبيلاروسيا وأوزبكستان.

وبحسب البنك الأوروبي، فإن المبادرة تهدف إلى الاستجابة للطارئة لفيروس كورونا من خلال تمويل إنشاء بنية تحتية ومعدات رعاية صحية لمكافحة انتشار الفيروس، وزيادة سعة وحدة العناية المركزة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، إضافة إلى دعم الاستجابة متوسطة الأجل للجائحة.

بنك الاستثمار الأوروبي، وافق الخميس، على تمويلات جديدة بقيمة 7.5 مليار يورو لتنفيذ مشاريع في أوروبا وحول العالم، حيث تشمل هذه التمويلات الاستثمار لتحسين الصحة العامة ومرافق رعاية المستشفيات والمسنين وبرامج الإقراض التجاري الجديدة المصممة لدعم القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير، قال في بيان صحفي، إن جائحة كوفيد-19، تجعل دعم قطاع الصحة العامة والأعمال التجارية عاجلاً للغاية، موضحا أن مجموعة البنك "تستجيب لهذه الغاية دون تأخير".