الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أفضل الأفكار الطبيعية الفعالة لتفتيح الاكواع والركب

نخحح


الوكيل الإخباري - تعد هذه المناطق من البشرة جزء من الجسم حيث تتعرض لمشاكل كثيرة خارجية مثل الوجه، لذلك فكما تحرص المرأة على العناية بوجهها بشكل يومي حتى رغم تغيير الطقس، فيجب أن تحافظ على بشرة جسمها وخاصة الأكواع والركب للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. فإهمال هذه المناطق من الجسم يتسبب لها ببشرة جافة مقشرة ومملة، لذلك يلعب الكركم دورا فعالا في تفتيح هذه المناطق، فإليك أفضل الأفكار الطبيعية الفعالة لتفتيح الاكواع والركب.

اضافة اعلان

 

 


 

 

 

أسباب الركب والأكواع الداكنة


تتغير درجة إسوداد الركب والأكواع بين إمرأة و أخرى حسب المؤثرات الخارجية والعناية بالجسم. فهناك أسباب كثيرة تؤدي إلى تحول الركب والأكواع إلى ألوان بشرة داكنة. فالخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز صبغة الميلانين تصبح أكثر نشاط في إفراز هذه الصبغة وتحول البشرة إلى بشرة داكنة بسبب هذه الأسباب فإليك بعض منها:

 


تراكم خلايا الجلد الميتة

 


يظهر إسوداد الجلد عند الركب والأكواع لأسباب كثيرة ومنها بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة، فمع إهمال تقشيرها تزداد وتصبح هذه المناطق داكنة وبملمس خشن مقارنة ببقية الجسم، لذلك يمكنك تقشيرها بكريمات خاصة، أو يمكنك إختيار مقشرات طبيعية لتقشيرها.

 


جفاف الجلد

 

إن إهمال ترطيب الركب والأكواع بشكل يومي يؤدي إلى جفاف البشرة في هذه المنطقة مما يزيد من إسمرارها، ويجعلها عرضة للالتهابات، والاحمرار، والتقشير، لذلك من الأفضل دائماً استخدام مستحضرات شديدة الترطيب لهذه المناطق.

 


الاحتكاك


من أبرز أسباب تغير لون الركب والأكواع هي تعرضها إلى عوامل الإحتكاك طوال الوقت، سواء الاحتكاك بالملابس أو الأثاث. فالثني على الركب واحتكاك الاكواع بالطاولات وبالملابس يؤدي إلى تورم الجلد المحيط للركب ويصبح أكثر خشونة وجفافاً مما يسبب السواد.

 


التعرض لأشعة الشمس

 

من أسباب تغير لون البشرة في الركب والأكواع، التعرض الكثير لأشعة الشمس مما يؤدي إلى تغيير لون الجلد وجفاف هذه المنطقة وبالتالي يصبح اللون أغمق.

 


البشرة السمراء


المرأة ذات البشرة السمراء عادة ما يكون لون ركبتها و أكواعها أكثر سواداً، وذلك بسبب معاناتها من زيادة التصبغات.

 

 


فوائد الكركم على البشرة


غني بمضادات الأكسدة


يساعد في علاج حالات الجلدية


يخفف التصبغات


يسرع شفاء الجلد


يكافح الشيخوخة


فوائد الكركم في تبييض البشرة


يعتبر الكركم من فصيلة الأعشاب التي تحتوي على مادة الكركمين التي تساعد في تحسين مظهر الجلد وتجعله أفتح. فالكركمين قادرا على التخلص من التصبغات الجلدية وتفتيح البشرة والحدّ من إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن تغيير لون الجلد، لذلك يمكنك تطبيق الكركم على الأكواع والركب للحصول على بشرة أفتح وأكثر إشراقاً.

 

 

 


خلطة الكركم مع العسل والحليب للأكواع والركب

 

 

طريقة تحضير خلطة الكركم تساعد في تفتيح الركب والأكواع، لذلك اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من حليب للحصول على مزيج متجانس ومتماسك. فالعسل يساعد في ترطيب البشرة وعلاج آثار التعرض لأشعة الشمس، كما يعمل على تفتيح وتنظيف البشرة. أما الحليب يساهم أيضاً في تفتيح البشرة والتخلص من الدهون الزائدة. فضعي المزيج على الكوعين والركبتين ودلكيه بحركة دائرية لمدة دقيقتين واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. بعدها كرري هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

 


نصائح لحماية الأكواع والركب من الاسمرار



طبقي كريم واقي الشمس على ركبتيك قبل خروجك من المنزل، لأن أشعة الشمس من أهم أسباب الاسمرار.

 


قومي بترطيب بشرتك بكريمات خاصة قبل النوم لتجنب بشرتك من الجفاف.
أحسني نظامك الغذائي لتحسين صحة الجلد
 
خففي من الإتكاء على ركبتيك و إحتكاك أكواعك

 


نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 

 

 

هي