الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

العناية بالشعر في رمضان تبدأ بهذه المأكولات!

6838501-171320237


الوكيل الاخباري - النظام الغذائي يتبدل كلياً في شهر رمضان المبارك، وهذا ما ينعكس على البشرة والشعر بوضوح تام. لذلك، تبدو العناية بالشعر في رمضان ضرورية، خصوصاً أن أكثرية السيدات لا ينتبهن الى ان ما يتناولنه يؤثر في أجسامهن وعلى جمالهن وشعرهن. وبما أن شعر المرأة تاج أنوثتها، نعرض لك أبرز المعادن والفيتامينات التي من المفترض التركيز عليها في رمضان 2023، من أجل ضمان عناية مطلقة بصحة الشعر وليونته ومتانته وكثافته.

وفي ما يأتي لائحة بأهم المأكولات التي تغذي الشعر في رمضان:

اضافة اعلان


طرق العناية بالشعر




1- البروتينات: معروف أن الشعر مصنوع من البروتين بحد ذاته، لذلك من الضروري أن تحرصي على توفر البروتينات على المائدة الرمضانية، من أجل الحفاظ على شعر صحي وقوي. فإذا أهملت تناول البروتينات في رمضان 2023، توقعي أن يصبح شعرك جافاً وضعيفاً وقابلاً للتكسر. من المأكولات التي ينصح بها هي اللحوم الحمراء والتونا والدجاج والحبش والسمك، إضافة الى منتجات الألبان والبيض.

2- الحديد: يعتبر من المعادن الأساسية للحفاظ على كثافة الشعر وصحته، ومعروف أن نقص هذا المعدن يتسبب بتساقط الشعر، لأن بصيلات الشعر تتغذى منه. لذلك أن عدم التركيز على المأكولات المشبعة بالحديد في رمضان، سيؤثر سلباً في دورة حياة الشعرة عبر حرمانها من الأكسجين وسائر المغذيات. هنا لا بد من التذكير بضرورة تناول اللحوم الحمراء والسبانخ والبروكلي والعدس إضافة الى ثمار البحر، من أجل الحصول على كمية وافرة من الحديد في رمضان.

3- فيتامين سي: يساعد الجسم في امتصاص الحديد. يعتبر الفيتامين سي مضاداً للاكسدة. من أهم المصادر، التوت على أنواعه والبروكلي والكيوي والبرتقال والبابايا إضافة الى الفراولة والبطاطا الحلوة. يساعد الفيتامين سي في تعزيز إنتاج مادة الكولاجين التي بدورها تغذي بصيلات الشعر.

4-الفيتامين أ: يحتاج الجسم إلى هذا الفيتامين من اجل انتاج الزهم (Sebum). تعتبر هذه المادة نوعاً من الزيوت التي ينتجها الشعر من أجل الحفاظ على فروة رأس صحية. عند نقصان هذا الفيتامين، تتراجع كمية الزهم ويصبح الشعر عرضة للجفاف وبالتالي التكسر. من المأكولات التي تساعد في توفير فيتامين أ، المنتجات الحيوانية والخضار ذات اللون البرتقالي والأصفر اذ انها غنية بالبيتا كاروتين (الذي يصنع فيتامين أ) مثل الجزر والقرع والبطاطا الحلوة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


سيدتي