الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

غسول للوجه من صنع يديك لبشرة نظيفة خلال رمضان

6e46c0fd-64a4-4096-b73c-17ae334827f0


الوكيل الاخباري - غسول الوجه السهل هذا المصنوع منزلياً لجميع أنواع البشرة لتنظيفها وموازنة درجة الحموضة فيها وحمايتها في نفس الوقت! فكيف تصنعين غسولاً مفيداً في المنزل من أغراض المطبخ وتستفدين منه خلال فترة الصيام؟

خلطة طبيعية من الزبادي واللافندر وزيت اللوز

اضافة اعلان

 



غسول الزبادي

عندما يتعلق الأمر بمنتجات طبيعية "مصنوعة في المنزل"، يمكن أن تكون بعض الوصفات صعبة بقائمة طويلة من المكونات وغالباً لا تتوفر لدينا بسهولة. تتطلب وصفة غسل الوجه محلية الصنع هذه ثلاثة مكونات فقط، وعندما يتعلق الأمر بالزيوت الأساسية، يجب أن يكون اللافندر ضرورياً لأنه مفيد من نواحي كثيرة كونه علاجياً عطرياً وعند تطبيقه موضعياً يفعل الكثير للبشرة.


من المعروف أن زيت اللافندر الأساسي مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا وهو قوة مغذية مضادة للأكسدة عند استخدامه على الوجه، فإنه يساعد في تقليل حب الشباب والاحمرار والتحسس ويمكن أن يقضي على البكتيريا التي تخترق مسام الجلد بعمق. تمنح مركبات اللافندر المضادة للأكسدة القدرة على محاربة التجاعيد أثناء إزالة السموم وتجديد البشرة المتعبة والباهتة.


يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة ويساعد على تجريد الجلد من السموم مع تضييق المسام. يعتبر الزبادي أيضاً مرطباً للغاية ومليئاً بمضادات الأكسدة التي تمنع الضرر من الجذور الحرة مما يجعله مضاداً للشيخوخة. يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تفتيح البقع الداكنة والبشرة الباهتة تحت العينين.


زيت اللوز خفيف ويمكن للبشرة امتصاصه بسهولة مما يجعله خياراً رائعاً للاستخدام على الوجه. إنه مغذي للغاية وسيترك البشرة ناعمة ومتوهجة. تساعد الأحماض الدهنية على الاحتفاظ بالرطوبة مما يمنح البشرة الجافة دفعة تشتد الحاجة إليها، كما يساعد المحتوى العالي لفيتامين E على التئام الجلد التالف.


ماذا تحتاجين:


ملعقة كبيرة زبادي


ملعقة كبيرة زيت لوز


5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي


طريقة التحضير:
للتحضير، امزجي جميع المكونات في وعاء الخلط وحركيها حتى تمتزج جيداً. بعد ذلك، ضعيه على وجه نظيف ورطبي ودلكي بلطف لمدة 2-3 دقائق. أخيراً، اشطفيه بالماء الفاتر ومرة أخرى بالماء البارد واتركيه حتى يجف.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


سيدتي