الجمعة 03-04-2020
الوكيل الاخباري



أولياء أمور يطالبون بتعبيد شارع مدرسة أم الحكم بمعان

88



الوكيل الاخباري - طالب مواطنون وأولياء أمور في معان بتعبيد الشارع الرئيس الموصل إلى مدرسة "أم الحكم" الأساسية المختلطة، وتهيئة محيطها وتحويلها إلى بيئة آمنة للأطفال.

وشكا مواطنون في معان اليوم الأحد، من الواقع البيئي المحيط بالمدرسة التي تقع قرب الطريق الدولي، مشيرين إلى أن المدرسة تضم مرافق حديثة لكنها تحتاج إلى طرق معبدة للشارع الرئيس ولشوارع الفرعية.

وقالوا إن المدرسة تقع ضمن منطقة نائية نسبيا، ولا يتمكن الطلبة من الوصول إليها إلا بمساعدة ذويهم، مطالبين الجهات المعنية بتعبيد الطريق الرئيس المؤدي إليها باتجاه الطريق الدولي، والطرق الفرعية المؤدية إليها من منطقة حي البواب.

وأشاروا إلى أن محيط المدرسة مليء بالحفر والأنقاض ومخلفات الإنشاءات، ما يشكل خطرا على سلامة الطلبة، كما تؤثر الأنقاض على البيئة المحيطة خلال فصل الصيف، إذ تصبح ملاذا للحشرات والقوارض، بالإضافة إلى التلوث البصري الذي يشوه محيط البيئة المدرسية عموما.

وأوضحت عضو مجلس بلدي معان إلهام الامامي أن البلدية ستدرس الواقع الخدمي لمحيط المدرسة، وخصوصا فيما يتعلق بتعبيد الطريق الرئيس، مبينة أن البلدية حاليا تعمل ضمن مشروع صيانة الشوارع من خلال الترقيعات، وفي حال الانتهاء من المشروع ستكون الأولوية لتعبيد عدد من الشوارع الخدمية.

وقالت إن البلدية تواصلت مع الجهة المسؤولة عن متابعة المخلفات والأنقاض الناجمة عن أعمال إنشائية لأحد المقاولين، مضيفة أن إزالة الأنقاض يلتزم بها المقاول صاحب العلاقة، وستتابع عملية الإزالة في أسرع وقت.