الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



"إعلام النواب" تؤكد أهمية إنجاح إعلان إربد عاصمة للثقافة لعام 2021

مجلس النواب



الوكيل الاخباري - دعا رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، محاسن الشرعة، لتكثيف الجهود لإنجاح إعلان إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021، وتقديم كل الدعم من أجل ذلك.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الأحد لبحث موضوع اختيار محافظة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2021، بحضور وزراء الإدارة المحلية وليد المصري، والثقافة باسم الطويسي، والإعلام أمجد عودة العضايلة، وأمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين، ورئيس بلدية إربد الكبرى حسين بني هاني، وممثلين عن مؤسسة إعمار إربد.

وقال المصري إن وزارته لا تألو جهدًا للقيام بواجبها على أكمل وجه بهذا المجال، موضحًا أن إربد تضم العديد من المواقع الأثرية والإسلامية ذات تاريخ عريق.

وأضاف أن الوزارة على تنسيق وتعاون مستمرين مع مؤسسة إعمار إربد، مشيرًا إلى أنه سيتم رصد مبلغ منفصل في موازنة العام المقبل، لموضوع اختيار إربد عاصمة للثقافة العربية 2021، والذي يأتي بالتزامن أيضًا مع مئوية الدولة الأردنية.

وقال الطويسي: إن وزارة الثقافة تدرك أهمية هذا الحدث وضرورة العمل مع المؤسسات المختلفة في إربد من أجل إنجاح ذلك، وستضع مع المعنيين خططًا وأفكارًا لنجاح عاصمة الثقافة العربية.

وقال العضايلة: إن اختيار إربد عاصمة الثقافة العربية "حدث تاريخي مهم"، معربًا عن أمله أن يُعيد ذلك الألق لمحافظة إربد العريقة بتاريخها، مؤكدا استعداد وزارته بذل كل الجهود من أجل إنجاح هذا الحدث إعلاميًا.

من ناحيته، أكد حجازين أن هذا الحدث إضافة نوعية للمنتج السياحي في الأردن.

وقال بني هاني: إن هذا الحدث مسؤولية الجميع، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح فعاليات هذا الحدث.

وقال ممثلو مؤسسة إعمار إربد: إن "محافظة اربد تضم العديد من المثقفين والصحفيين والكتاب"، داعين الجهات المعنية لبذل كل الجهود الممكنة من أجل إنجاح هذا الحدث، لما له من أهمية كبرى على الصعيدين المحلي والعربي.