الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

التعليم النيابية: الملك يولي الشباب الاهتمام الأكبر

medium_2022-01-04-92d308101f


الوكيل الإخباري - أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور طالب الصرايرة، أن التعديلات الدستورية التي أقرت أخيرا كانت شاهدا على توافر الإرادة السياسية بتمكين الشباب في المشاركة بالحياة السياسية من خلال تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما، بعد أن كان 30 عاما.

اضافة اعلان


وقال الصرايرة، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين، بعدد من المشاركين بمشروع "الزمالة مع مجلس النواب"، الذي ينفذه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، من خلال هيئة شباب كلنا الأردن، بالشراكة مع مجلس النواب، إن هناك اهتماما ملكيا واضحا بالشباب، فجلالته يوليهم الاهتمام الأكبر، ودوما يحمل رسالتهم، ويدعو إلى ضرورة صقل مهاراتهم، ليكونوا معول بناء ونمو في الدولة.


وأضاف أن الأردن يمتلك شبابا مبدعا ومفكرا في مختلف المجالات، ما يدعونا إلى السعي وبشكل جدي للاستثمار بهم، والبناء على قدراتهم، ليكونوا شركاء في تطور الدولة وازدهارها.


بدورهم، أكد النواب الحضور أهمية انخراط الشباب في العمل الحزبي والسياسي، باعتبارهم الشريحة الأوسع في المجتمع، مشيرين إلى أن الشباب الواعي والمثقف هم الأقدر على مواصلة مسيرة الإصلاح والتغيير.


من ناحيتهم، قدم المشاركون العديد من المداخلات والاستفسارات تتعلق بالمشاركة في الانتخابات المقبلة، فضلا عن الانضمام إلى الأحزاب.


وثمنوا إقرار البرلمان للتعديلات الدستورية، تحديدا تلك المتعلقة بتخفيض سن المترشح للانتخابات إلى 25 عاما، مطالبين في الوقت نفسه بضرورة دعم الإبداعات الشبابية وابتكاراتهم وتبنيها من الجهات المختصة.