الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الدغمي يؤكد أهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن

WhatsApp Image 2022-08-08 at 3.48.53 PM


الوكيل الإخباري - أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي أهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن الشقيق وصولا إلى المصالحة الشاملة وفقا للقرارات الأممية وللحوار اليمني والمبادرة الخليجية لضمان الأمن والاستقرار  للشعب اليمني الشقيق. اضافة اعلان


ودعا الى ضرورة فتح الطرق الآمنة للمساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدن اليمنية، مؤكدا على أهمية الحوارات اليمنية اليمنية التي يستضيفها الأردن والتي هي تعبير عن الموقف الأردني الواضح بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه اليمن الشقيق.

جاء ذلك لدى لقاء الدغمي بمكتبه بدار المجلس اليوم الاثنين، وزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة احمد عوض بن مبارك بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا. 

من جانبه أشاد بن مبارك بطبيعة العلاقات المميزة التي تجمع اليمن بشقيقتها الأردن واصفا إياها بالتاريخية القابلة للبناء بعديد من المجالات وعلى مختلف الاصعدة.

وأعرب عن تثمينه للدعم السياسي الموصول من قبل الأردن قيادة وشعبا لصالح اليمن وشعبه في العديد من المحافل الإقليمية والدولية.
 
فيما أكد حينا على ضرورة النهوض بالعلاقات الأخوية التي تجمع الأردن باليمن الشقيق. 

ودعا الى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين برلماني البلدين الشقيقين بما يسهم بتقريب المواقف ووجهات النظر حيال عديد من القضايا و الاهتمامات المتبادلة. 

وتناول اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين بالمجالات الاستثمارية والاقتصادية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.