الأربعاء 18-09-2019
الوكيل الاخباري



السعود يصف نتنياهو بـ’غير السوي’

WhatsApp Image 2019-09-04 at 12.31.20 PM



الوكيل الإخباري
هاجم النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود، رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن تصريحاته الأخيرة التي هدد فيها "بضم غور الاردن"، معتبرا ان ذلك يدل على غطرسة هذا الكيان الوهمي، واقصاء واضح لعملية السلام .

واعتبرالسعود، ان هذه التصريحات غير المسؤولة تصدر من شخص غير سوي لانها تعتبر تحدٍ صارخ للعرب والمسلمين، ولا يمكن لـ النتن ياهو ان يتجرأ على غطرسته دون موافقة ادارة ترامب ويهدف من قراره المنوي تنفيذه ضم ثلث مساحة الضفة الغربية الى "اسرائيل"، وهو منحنى خطير جداً، مؤكداً على ان ذلك يعمل على تأجيج الصراع بالمنطقة.

وطلب السعود من الحكومة بأخذ موقف حازم وان نبتعد عن الادانات فقط والاجراءات التي يتوجب اخذها بطرد السفير الاسرائيلي من عمان، واستدعاء سفير المملكة من تل ابيب، بالاضافة الى الدعوة لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

ويشار الى ان النائب السعود قد تحدى خلال مؤتمر التراث الثقافي والحضاري لمدينة القدس اليوم الاربعاء، السفير الاسرائيلي في الاردن أمير فيسبرود ، أن يضع علم اسرائيل على سيارته كباقي السفراء في الأردن وان يتنقل بحرية في شوارع عمان أو أي مدينة أردنية.