الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



الطراونة يطالب بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

420201623646284774659
الطراونة



الوكيل الإخباري- دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لمؤازرة الأسرى الفلسطينيين والمطالبة بإطلاق سراحهم تزامنا مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

 

دعوة الطراونة جاءت في البيان الصادر عن الاتحاد اليوم الخميس حيث بين انها باتت مطلبا هاما سيما و ان العالم يواجه وباء قاتلا  يتهدد حياة البشر ووجودهم في جميع أرجاء العالم.

 

ولفت الطراونة إلى أن العالم كله مطالب بإلقاء الضوء على المعاناة المستمرة للأسرى الفلسطينيين ومخاطر تفشي وباء كورونا داخل أقسام وغرف سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشددا بذات الوقت على فضح ممارسات الاحتلال الذي يرفض اتخاذ الإجراءات الوقائية وإجراء الفحوصات الطبية للحد من تفشي هذا الوباء الخطير داخل السجون.

 

ودعا باسم الاتحاد جميع الأمم وأحرار العالم لإعلان التضامن الحقيقي الفعال، وإيصال صوت ومعاناة الأسرى الفلسطينيين عبر جميع الوسائل والمنصات الإعلامية المتاحة، ليبقى صوتهم مسموعاً، وصورتهم حاضرة في أذهاننا.

 

وعبر عن قلق الاتحاد الشديد بشأن مصير الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف السجانين والمحققين الإسرائيليين.

 

وجدد الطراونة مطالبة الاتحاد بتكثيف الجهود البرلمانية والسياسية العربية والدولية للإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وناشد الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية التدخل فوراً، وتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية، لحماية الأسرى في سجون الاحتلال، والإفراج عنهم، خاصة المرضى والمسنين والنساء والأطفال، ناهيك عن الحاجة الملحة لتوفير التدابير اللازمة لمنع انتشار الوباء بين صفوفهم.

 

ودعا الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي، لتشكيل لجنة دولية محايدة تعاين الأسرى وتتابع أوضاعهم، معرباً عن تضامن الاتحاد  ودعمه الكامل لقضية الأسرى الفلسطينيين، الذين يجابهون الجلاد الإسرائيلي بصبر وإيمان وأمل ليقولوا للعالم أجمع إن الحق الفلسطيني سيعود لا محالة إلى أصحابه الشرعيين مهما طال الزمن وأياً كانت المصاعب والمحن.