الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العدالة النيابية: لا يمكن لعاقل إنكار ما قدمه الأردن منذ بداية العدوان على غزة

1712344904662


الوكيل الإخباري - أكد رئيس كتلة العدالة النيابية مجحم الصقور، أنه لا يمكن لعاقل أن ينكر ما قدمه الأردن من مواقف وخطوات سياسية ومساعدات إنسانية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

اضافة اعلان


وقال، في بيان صحفي أصدرته الكتلة، اليوم، إن جهود نشامى الجيش العربي مستمرة، انطلاقًا من موقف الأردن الثابت ومن الضمير الحي الذي يمتلكه كل أردني تجاه الأشقاء.


وأضاف: "لكن وللأسف حاول البعض من أتباع الفئات الضالة، أن يحجبوا بسوادها ضوء الشمس لخلق مناخات تخدم أجنداتهم ومصالحهم الضيقة التي طالما كانت تتعارض مع مصلحة الوطن والقضية الأولى لكل أردني التي هي القضية الفلسطينية".


وأوضح الصقور: "لقد تابعنا محاولات البعض البائسة لخلق الفتنة والشرخ في الصف الأردني الواحد من خلال التشكيك بمواقفنا المشرفة، أو العمل على استفزاز رجال الأمن، ومحاولة الاحتكاك بهم، وهو ما نرفضه جملة وتفصيلًا".


وأكد أن الأردن قدم وما يزال الكثير تجاه الأشقاء، ورجال الأمن أيضا يحمون الناس ويطبقون القانون، وأن محاولة استفزازهم وجرهم إلى صدام مرفوضة ولا تهدف إلا لخدمة أجندة خارجية يؤرقها واحة الأمن الهاشمية التي يعيش فيها الأردنيون في كل أنحاء الوطن الغالي.


وأوضح الصقور أن الدستور الأردني كفل حق التعبير ضمن إطار القانون ومحدداته، "هذا الحق مُناط بالعاقل المتزن ومع كامل ثقتنا بأن هدف الأغلبية العظمى هو هدف سامٍ لا بل معبر عن الكل".


وتابع "لقد وقفت الأجهزة الأمنية درعا حاميًا للكلمة تحرس الحناجر وتُلبي اللهم آمين بعد كل دعاء، إلى أن امتدت أصابع الفتنة وخفافيش الخراب لتحاول حرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح، فرأينا وسمعنا هتافًا مؤدلجًا ينقض عهد الوحدة ويفرق الأخ عن أخيه ويحاول شرخ الصف الواحد، وقذف سم الشتم على جندنا الأوفياء الذين تجرعوا الوجع مرتين: وجع حال أهلنا في غزة، وطعن الجهلة والمدسوسين".


وأشار الصقور إلى أن كل من أراد بهذا الوطن سوءًا فهو خادم للعدو، وأن قوة الأردن ومنعته قوة للأشقاء".