الخميس 04-06-2020
الوكيل الاخباري



المسلماني: الحكومة تدعم شركاتها وتتخلى عن القطاع الخاص

المسلماني



الوكيل الاخباري - قال النائب السابق امجد المسلماني ان الحكومة توجهت الى تقديم الدعم للشركات المملوكة في جزء منها للحكومة وادارت ظهرها لشركات القطاع الخاص الذي هو ايضا جزء من اقتصاد المملكة ويشغل مواطنين اردنيين.

شركات القطاع  الخاص لا يجب التخلي عنها وما نلمسه اليوم اهتمام ودعم حكومي للشركات الحكومية وعدم مراعاة لأوضاع شركات القطاع الخاص في حين كنا ننتظر من الحكومة ان تنظر بعين العدالة لجميع الشركات وان لا تترك شركات القطاع الخاص تواجه هذه المرحله الصعبة وحيده فبعد ان توقف هذه الشركات لاقدر  الله اعمالها سيعاني الجميع وسيكون من الصعب مواجهة مرحلة ما بعد كورونا والتي من مصلحة الوطن الحفاظ على قطاعه الخاص لتحويل التحدي الى فرصه.

واكد المسلماني ان من الواضح ان هناك تمييز لصالح الشركات المملوكة للحكومة وهذا سيؤثر على شركات القطاع الخاص سلبيا وعلى الموظفين الاردنيين العاملين في هذه الشركات. 

واضاف  انه وكما ان الشركات الحكومية مهمة و مصلحتنا الوطنية في نجاح واستمرار هذه الشركات فايضا شركات القطاع الخاص مهمة ويجب ان نحافظ على استمرارها خصوصا في قطاع الطيران الذي يعاني حاليا وقد قدم هذا القطاع للاقتصاد الوطني ومن غير المنطقي استثناء او تهميش هذا القطاع في الظرف الراهن.

اذا لم يكون هناك التفاتة حكومية لهذا القطاع فسوف يخسر الجميع ولا يجب ان يستثنى قطاع الطيران الخاص. 

واشار  المسلماني اننا نمر بمرحله صعبه و استثنائية وندرك حجم المسؤولية الكبيره على الحكومة ومؤسسات الدولة ولكن ننتظر من حكومتنا ان تنظر لنا كقطاع خاص اسوة بالشركات الحكومية.