الخميس 15-11-2018
الوكيل الاخباري



المسلماني يتساءل: هل الادلاء ومنظمي رحلة البحر الميت مرخصين من الوزارة!!!

44565541_1992138741088916_7949428129192214528_n



تساءل رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق أمجد المسلماني حول ما إذا كان المكتب السياحي منظم الرحلة السياحة التي استشهد فيها 21 شخص اغلبهم اطفال مكتب مرخص لممارسة مثل هذه الأعمال وهل الإدلاء السياحيين المرافقين لرحلة المدرسة هم ادلاء مرخصين ومؤهلين وفقا للأنظمة والقوانين؟؟

وأضاف جميعنا يعلم أن المكتب السياحي المرخص لا يتعامل إلا مع ادلاء مرخصين ويحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات القانونية حفاظا على سمعته وعلى سلامة السياح الذين يتعاملون معه.

 

اظهار أخبار متعلقة




كما أن من المعلوم أن تسيير مثل هكذا رحلات يترافق مع تجهيزات كثيره وأخذ احتياطيات وتوفير كافة متطلبات السلامة ومن البديهيات أن يحرص الدليل السياحي المرخص على معرفة التنبؤات الجوية وحالة الطقس في يوم الرحلة واذا لاحظ الدليل ومنظم الرحلة أي خطورة يقرر إلغاء الرحلة أو المغادرة فورا وهذا يحدث في حالات كثيره وهو الأمر الذي لم يحصل مطلقا في الرحلة المدرسية برغم سوء الطقس وتوقع هطول أمطار.


وأضاف المسلماني أنني وفي لجنة السياحة في مجلس النواب السابق وفي اجتماعات عديدة حذرنا وزارة السياحة من وجود مكاتب وادلاء سياحيين غير مرخصين يمارسون أعمالهم بعيدا عن أي رقابه قانونية.


وأشار المسلماني الى أن جمعية وكلاء السياحة أرسلت وفي مناسبات عديدة مخاطبات إلى وزارة السياحة حول المكاتب غير المرخصة والادلاء الذين يمارسون نشاطات بشكل غير قانوني وللأسف بقيت هذه الشكاوي حبيسة الإدراج ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل الوزارة.


وإذا ثبت أن المكتب السياحي أو الأدلاء السياحيين غير مرخصين فإن هذا سيشكل أمر خطير للغاية ويشكل صدمة لكافة العاملين في القطاع السياحي وبهز الثقة في إجراءات الأمان والسلامة المتبعة للحفاظ على سلامة المجموعات السياحية وسيكون حينها للحديث بقية.